فعاليات تراثية وشعبية في مهرجان الأطاولة الرابع بالباحة

الإثنين ١٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٣:٢٣ مساءً
فعاليات تراثية وشعبية في مهرجان الأطاولة الرابع بالباحة

يُفتتح يوم الأربعاء المقبل، مهرجان الأطاولة التراثي الرابع برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الباحة،  وبدعم من لجنة التنمية الاجتماعية بالأطاولة و سياحة الباحة و بتنظيمٍ من شركة ربوع طيبة و فريق آثر التطوعي في الأطاولة و المزمع إقامته في سوق ربوع قريش التاريخي في الأطاولة وبرعايه إعلامية من “المواطن “.

ومن المقرر ‏إقامة العديد من ‏الفقرات الشعبية والتراثية التي تتميز بها الأطاولة وكذلك بقية القُرى في منطقة الباحة، حيث سيشمل المهرجان عدة أركان من بينها ركن الحرث و الحصاد و كذلك ركن حرفة البناء القديم بالحجر و الركن الفوتوغرافي للصور القديمة للأطاولة و للمعارض المصاحبة والتي من أهمها متحف قديم التعليم و الدكاكين الشعبية لأبرز ما كان يباع في السوق منذ القدِم .
‏كما سيتخلل الافتتاح إقامة أوبريت وطني مميز من كلمات الشاعرين ناصر القرشي و صالح العطيفي و تؤديه فرقة الفنون الشعبية بمحافظة القرى .
و أكد الحسين بن عثمان المدير التنفيذي للجنة التنمية الاجتماعية بالأطاولة، أن الرعاية الكريمة التي سيحظى بها المهرجان من قِبل أمير المنطقة تعكس حرصه ودعمه لفعاليات الصيف وتشجيع السياحة في كافة محافظات المنطقة ومع ما يحقق روية المملكة ٢٠٣٠ م .