ماثيو جورمان .. هل يُنقذ الدفاع الاتحادي الموسم المقبل؟

الإثنين ٩ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٦:٢٠ مساءً
ماثيو جورمان .. هل يُنقذ الدفاع الاتحادي الموسم المقبل؟

تعاقد نادي الاتحاد رسميًا مع ماثيو جورمان لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالعميد بداية من الموسم الرياضي الجديد، ولمدة موسمين مقبلين بعد اجتيازه للفحص الطبي.

 

ويأمل نادي الاتحاد في ظهور ماثيو جورمان بمستوى مميز مع الفريق الأول لكرة القدم بالعميد، في ظل معاناة النمور الدفاعية طوال الموسم الرياضي الماضي، الأمر الذي تسبب في خسارته العديد من النقاطة الهامة.

 

ويُعتبر الموسم الرياضي الماضي هو الأسوأ لنادي الاتحاد، حيث أنهى منافسات الدوري السعودي للمحترفين مُحتلًا المركز التاسع بـ33 نقطة، واستقبلت شباكه 41 هدفًا، ما يدل على معاناته الدفاعية، التي يأمل أن تنتهي بالتعاقد مع ماثيو جورمان الأبرز دفاعيًا.

 

ويُعد ماثيو جورمان نجم المنتخب الأسترالي ونادي سوون سامسونج بلووينغز الكوري، أحد أبرز المدافعين في القارة الآسيوية، وحصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الأسترالي عام 2016، قبل أن يتوج باللقب ذاته في العام التالي ولكن في الدوري الكوري.

 

وانضم ماثيو جورمان إلى قائمة المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2018 المُقامة الآن في روسيا، وعلى الرغم من عدم ظهور منتخب بلاده بمستوى جيد، إلا أن ماثيو جورمان دائمًا ما يخطف الأنظار إليه بأدائه القتالي في الملعب.

 

وكان ماثيو جورمان قد لإصابة قوية تسببت في ابتعاده عن المستطيل الأخضر لمدة 6 أشهر، ولكنه نجح في العودة مرة أخرى شهر أبريل الماضي، وينضم إلى قائمة المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2018.

 

يُذكر أن ماثيو جورمان لعب في العديد من الأندية الأسترالية، ومنها بريزبان رور، سيدني أولمبيك، وسيدني إف سي، قبل أن يرحل إلى الدوري الكوري لكرة القدم، ويتألق بشدة مع نادي سوون سامسونج بلووينغز.