مباريات كاس العالم 2018 .. مُغلفة بالمفاجآت والرعب للمنتخبات

الخميس ٥ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٩:٢٤ مساءً
مباريات كاس العالم 2018 .. مُغلفة بالمفاجآت والرعب للمنتخبات

لا شك أن مباريات كاس العالم 2018 والمقامة حاليًا في دولة روسيا أمتعت الجماهير خاصة مع المفاجآت والتي شهدتها البطولة منذ انطلاقها في الرابع عشر من يونيو الماضي بمباراة الافتتاح بين المنتخب السعودي والمنتخب الروسي.

وسيتم استكمال باقي مباريات كاس العالم 2018 غدًا ببداية دور الثمانية حيث ستكون المباراة الأولى بين منتخبي فرنسا والأوروغواي في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت المملكة، بينما ستكون المباراة الثانية من مباريات كاس العالم 2018 بين منتخبي البرازيل وبلجيكا في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت المملكة وروسيا.

وشهدت مباريات كاس العالم 2018 الحالية العديد من المفاجآت وكان أبرزها خروج منتخب ألمانيا حامل لقب كأس العالم عام 2014 من الدور الأول بعد الخسارة من المنتخب المكسيكي بهدف دون رد والخسارة من منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة هدفين دون رد ثم الفوز الوحيد على منتخب السويد بنتيجة هدفين لهدف.

أما المفاجأة الأكبر في مباريات كاس العالم 2018 هي استطاعة المنتخب الروسي التأهل لدور الثمانية من بطولة كأس العالم بعد سنوات طويلة خاصة أنه لم يتوقع أحد تأهل منتخب روسيا من مرحلة دور المجموعات بسبب تصنيفه المتأخر في ترتيب المنتخبات العالمية طبقًا لتصنيف فيفا.

وكانت المفاجأة غير السارة للعرب في مباريات كاس العالم 2018 هي خروج جميع المنتخبات العربية من الدور الأول في مونديال روسيا حيث خرج منتخبا مصر والسعودية من المجموعة الأولى، بجانب خروج منتخب المغرب من المجموعة الثانية وخرج المنتخب التونسي من المجموعة السابعة.

ويذكر أن المنتخبات المتأهلة لدور الثمانية تخشى بقوة مباريات كاس العالم 2018 المقبلة حيث تقلق من حدوث مفاجآت ووضع اللقب للمنافسة عليه من قبل المنتخبات الصغيرة أو المنتخبات غير المصنفة دوليًا في مراكز متقدمة.

يذكر أن مباريات كاس العالم 2018 ستنتهي بالمباراة النهائية في الخامس عشر من شهر يوليو الجاري.