محكمة التمييز الكويتية تقضي بسجن 8 نواب حاليين وسابقين

الأحد ٨ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٢:٠٨ مساءً
محكمة التمييز الكويتية تقضي بسجن 8 نواب حاليين وسابقين

قضت محكمة التمييز الكويتية، بسجن نائبين حاليين و6 نواب سابقين، لمدة 3 سنوات ونصف في القضية المعروفة إعلاميًا باسم “اقتحام مجلس الأمة”.

كما قضت المحكمة بالسجن لـ 5 ناشطين بذات المدة وحكمت على ناشطين اثنين بالسجن لمدة عامين، بينما قضت بتبرئة النائب محمد المطير، بحسب “سكاي نيوز عربية”.

وتعود وقائع القضية إلى 16 من نوفمبر عام 2011، عندما قام المئات من ناشطي المعارضة بدخول مبنى مجلس الأمة، للمطالبة بإقالة رئيس الوزراء الشيخ ناصر محمد الصباح؛ بسبب اتهامات بالفساد.

واعتبرت المحكمة أن ما قام به المتهمون، في ذلك اليوم، كان “جريمة علنية يعاقب عليها القانون”.

وأفرجت السلطات الكويتية، فبراير الماضي، عن 60 محكوماً بتهمة اقتحام مبنى مجلس الأمة؛ بينهم نواب حاليون وسابقون في المجلس، عقب قرار محكمة التمييز حينها.

ويأتي ضمن أبرز الأحكام التي سبق صدورها في وقت سابق، الحكم الصادر بحق النائب السابق العضو في كتلة “العمل الشعبي” مسلم البراك بالسجن 7 سنوات؛ والحكم 5 سنوات على كل من الدبلوماسي والنائب السابق مبارك الوعلان، والنائب السابق سالم النملان، والنائب عن “الحركة الدستورية الإسلامية” جمعان الحربش، والكاتب الصحفي والنائب في البرلمان وليد الطبطبائي، والمحاضر في التاريخ السياسي النائب السابق فيصل المسلم.