مدربة إماراتية لـ”المواطن”: أحببت الباحة وحضارتها الجميلة

الثلاثاء ١٠ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥١ صباحاً
مدربة إماراتية لـ”المواطن”: أحببت الباحة وحضارتها الجميلة

شرُف معرض أضواء للسيدات بمنطقة الباحة باستضافة مدربة النسيج اليدوي الإماراتية سهيلة الخزعلي.

باحة التراث والجمال

وتحدثت الخزعلي لـ “المواطن” قائلة: “هذه أول زيارة لمدينة الباحة التي سمعت عنها كثيراً ولما فيها من أصالة وتراث، خصوصاً أن لي اهتماماً كثيراً في المناطق التي تمثل انعكاساً حضارياً وتراثياً عميقاً، ومدينة الباحة واحدة من هذه المناطق التي أسعدني جداً التواجد على هذه الأرض الجميلة التي سحرتني بأسواقها الجميلة ذات الطابع التراثي كسوق الخميس، إضافة إلى الطبيعة الخضراء المتمثلة بغاباتها الجميلة ذات المناظر الخلابة التي حقيقة تلهم أي مبدع في مجال الفن”.

واستطردت “قررت العودة مرة أخرى لما لمسته من حسن الضيافة والاستقبال وشعوري بين أهلي وناسي في المملكة، وهذا ليس غريباً على أهل المملكة لذلك بالتأكيد لي عودة إن شاء الله.

بانوراما متنوعة

وأضافت “بالنسبة لمعرض أضواء كان أكثر من رائع، أعتقد كان بمستوى الطموح من خلال تنوع المعروضات وجماليتها، وبالتأكيد هذا يساهم في تلبية طموح الفتيات وتشجيعهن على الكثير من الحماس والإبداع وخلق جيل صانع مبدع، فهو عبارة عن بانوراما من خلال التنوع الرائع من المعروضات أضافه إلى التنظيم الراقي في العرض الذي جعلنا نتجول داخل المعرض بكل أريحية وحماس، وحقيقةً وجدته من المعارض التي لن تعطي مجالاً للملل من خلال الأسلوب الراقي في العرض وتنوع الإبداعات”.

وذكرت الخزعلي” الإقبال والحماس والتفاعل هو أكثر ما ميز دورة النسيج وحرص الفتيات على التعلم، والمثير هو الإضافات الجميلة للكثير من المتدربات التي أثرت عملية التدريب؛ ما جعلها تتخطى الهدف المقامة من أجله وهذا حقيقة شجعني للمزيد من الدورات.

انطلاق المرأة

وتابعت: “نصيحتي للفتيات هو عدم كبت المواهب وإبرازها في ظل هذا الدعم المنقطع النظير الذي حصلت عليه المرأة السعودية في ظل راعي المرأة الملك سلمان -حفظه الله- خصوصاً أن للمرأة في هذه الأرض دوراً كبيراً في حمل الرسالة، وقد سطر التاريخ بأسطر من ذهب لنساء هذه الأرض في نشر رسالة السماء التي جاء بها رسول الإنسانية، والفتيات اليوم هن امتداد لنساء الماضي العريق لذلك أدعو الفتيات للاستفادة من هذه الفرص والانطلاق للإبداع.

وفي ختام حديثي، أشكر الأستاذة الفاضلة فاطمة اللساب، رئيسة لجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية، على حسن الاستقبال والتنظيم والترتيب الرائع لفعاليات المعرض.