منتخب البرازيل .. ماكينة أهداف مونديالية

الإثنين ٢ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٧:٤٢ مساءً
منتخب البرازيل .. ماكينة أهداف مونديالية

يتألق منتخب البرازيل لكرة القدم بنهائيات كأس العالم 2018 المُقامة حاليًا في روسيا، ونجح في التأهل إلى منافسات دور الـ8، ليقترب من تحقيق حلمه بالتتويج بلقب المونديال.

وأشارت شبكة الإحصائيات الشهيرة “تويتر”، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إلى أن منتخب البرازيل لكرة القدم اعتاد على الصعود لمنافسات دور الـ8 من بطولة كأس العالم.

وأوضح حساب شبكة “أوبتا” على “تويتر”، أن منتخب البرازيل لكرة القدم نجح في بلوغ منافسات دور الربع نهائي على الأقل في بطولة كأس العالم في كل من آخر 7 نسخ من نهائيات المونديال.

وأضافت شبكة الإحصائيات الشهيرة، أن منتخب البرازيل لكرة القدم نجح في تسجيل أهداف أكثر من أي منتخب آخر في تاريخ بطولة كأس العالم، حيث أحرز السامبا 228 هدفًا في منافسات المونديال، أي أكثر من المنتخب الألماني الأول بهدفين.

ونجح منتخب البرازيل لكرة القدم في الإطاحة بالمكسيك من منافسات دور الـ16 بنهائيات كأس العالم 2018 بهدفين دون رد، سجلهما النجم المتألق نيمار دا سيلفا في الدقيقة 50، وروبرتو فيرمينو في الدقيقة 89، لتنتظر السامبا الفائز من مباراة بلجيكا واليابان في ربع النهائي.

ويسعى لاعبو منتخب البرازيل لكرة القدم الوصول إلى نهائي كأس العالم 2018 وحصد اللقب، لإسعاد الجماهير لتعويض إخفاق مونديال 2014 الذي أُقيم على أرض السامبا ووسط جمهوره، خاصة أن النسخة الحالية شهدت خروج المنتخبات الكبرى مثل ألمانيا وإسبانيا.