4 أسباب وراء اهتزاز السيارة أثناء القيادة على الطريق

الخميس ٢٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٩:٤٠ مساءً
4 أسباب وراء اهتزاز السيارة أثناء القيادة على الطريق

يعد اهتزاز السيارة عند السير في الطرق التي تحتوي على مطبات، أمرًا طبيعيًا جدًا، ولكن عند اهتزازها على الطرق السليمة والمتوازنة، قد يشكل هذا أمرًا غير طبيعي، فهذا يدل على وجود خلل في سيارتك ويجب الإسراع بإصلاحه، حتى لا يشكل خطرًا على حياتك أثناء القيادة.

وهناك أسباب تكون بسيطة يمكن إصلاحها بنفسك، وأسباب أخرى يجب معها الذهاب إلى مراكز الصيانة لإصلاحها، وتتمثل أبرز الأسباب وراء اهتزاز سيارتك كالتالي:

1- المحرك

محرك السيارة في حاجة إلى الهواء والوقود، لكي يعمل بشكل سليم، ولكن إذا اختلت واحدة من تلك العناصر، تسببت في دورة غير متوازنة داخل المحرك، مما قد يكون سببًا لاهتزاز السيارة عند زيادة السرعة.

2- الإطارات

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى اهتزاز السيارة، هو عدم ترصيص الإطارات، لأن عدم الترصيص يؤدي إلى اهتزاز السيارة عند السير على سرعة 120كم/ ساعة، كما أن تآكل الإطارات من أسباب اهتزاز السيارة أيضا.

3- الفرامل

عند حدوث اهتزاز في السيارة عند الضغط على الفرامل، من الوارد أن المشكلة في أسطوانة الفرامل، ولذلك يجب فحصها وإصلاحها وتغييرها إذا لزم الأمر.

4- عامود الدوران “الكردان”

وظيفته هو نقل الحركة من صندوق التروس إلى المحور الخلفي “الكرونة”، وعند حدوث مشكلة فيه يسبب عدم اتزان الحركة المنقولة من المحرك إلى العجلات، مما يتسبب في اهتزاز السيارة.