5 عوامل تقرب ريال مدريد من إتمام صفقة الحارس كورتوا

الثلاثاء ١٧ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٩:٢٧ مساءً
5 عوامل تقرب ريال مدريد من إتمام صفقة الحارس كورتوا

يعتبر البلجيكي كورتوا حارس تشيلسي أبرز الصفقات المرشح إتمامها من قبل ريال مدريد، حيث أشارت تقارير صحفية إلى قرب إعلان اتفاق كافة الأطراف لإتمام الصفقة.

إنفوجرافيك “المواطن” يسلط الضوء على 5 عوامل قد تساعد في إتمام الصفقة.

سعر مرتفع للبرازيلي أليسون:

ريال مدريد كان يرغب في التعاقد مع البرازيلي أليسون، حارس مرمى روما الإيطالي ومنتخب البرازيل، لصغر سنه حيث يبلغ 25 سنة. ويتمتع أليسون بكافة مقومات الحارس المميز لحراسة شباك الريال في الموسم المقبل، لكن إدارة روما طلبت 94 مليون دولار، وهو سعر مبالغ فيه.

انتهاء عقد كورتوا في عام 2019:

حاولت إدارة البلوز خلال العام الماضي تجديد تعاقد كورتوا الذي سينتهي العام المقبل، ولكنه رفض في أكثر من مناسبة وأعلن عن رغبته في الرحيل عن صفوف الفريق اللندني، وفي حالة عدم تخلي تشيلسي عن اللاعب خلال الأيام القليلة القادمة فإنه يستطيع الدخول في مفاوضات مع أي نادٍ في يناير القادم ويرحل عن الفريق في يونيو.

غياب تشيلسي عن دوري أبطال أوروبا:

احتل تشيلسي المركز الـ5 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضي 2017- 2018، ولهذا فإنه لن يستطيع المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، وقد يكون هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي ستدفع نجم بحجم كورتوا للتفكير في الرحيل إلى ريال مدريد للمشاركة في البطولة الأوروبية الكبرى.

اجتماعه بعائلته:

يرى كورتوا أن اجتماعه بعائلته من جديد يُعد السبب الرئيسي الذي يدفعه للتفكير في الرحيل عن تشيلسي والانضمام إلى ريال مدريد، إذ تتواجد عائلته هناك، وقد صرح بعد المباراة التي جمعت منتخب بلاده باليابان في ثمن نهائي مونديال روسيا أن الانضمام لـ”المرينجي” سيمكنه من رؤية أولاده، إذ قال: “ريال مدريد سيمكنني من رؤية أولادي بشكل أكبر”.

خبرته في الدوري الإسباني:

ترى إدارة ريال مدريد أن أحد العوامل الرئيسية التي جعلتها تفكر في محاولة الحصول على خدمات كورتوا هي الخبرة التي يتمتع بها البلجيكي في الدوري الإسباني، إذ تواجد في صفوف أتلتيكو مدريد في الفترة من عام 2011 وحتى عام 2014، تمكن خلالها من تقديم أداء كبير وساعد فريقه في التتويج بالعديد من البطولات المحلية والأوروبية كالدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.