80 جنسية عالمية في 18 مدينة.. أوبر تكشف كيف تحولت المملكة لكنز ضخم

الثلاثاء ٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١:٠١ مساءً
80 جنسية عالمية في 18 مدينة.. أوبر تكشف كيف تحولت المملكة لكنز ضخم

كشفت شركة أوبر الأميركية عدداً من أهم الحقائق الخاصة بمستويات العمل داخل المملكة، والتي تجعلها بشكل واضح واحدة من أهم الأسواق المتاحة للخدمة الخاصة بالشركة، لاسيما في أعقاب السماح للمرأة بقيادة السيارات بشكل رئيسي في المملكة خلال الشهر الماضي.

ووفقاً لما جاء في مجلة فوربس الأميركية، فإن المتحدث الرسمي باسم الشركة أكد عدداً من المعلومات الحيوية عن أداء السعودية كسوق نشيط للغاية لخدمة أوبر، حيث أكد أن أوبر تقوم بخدمة 75 مليون شخص يقومون بعمل رحلات يوميًا باستخدام سياراتها حول العالم.

وفي المملكة تنتشر خدمة أوبر في 18 مدينة منها جدة والمدينة ومكة وعسير وتبوك والرياض وحائل والدمام وغيرها من المناطق الحيوية، مؤكدة أن أكثر من مليون شخص قاموا بعمل رحلات عبر أوبر خلال الأشهر الثلاثة الماضية في المملكة.

وفي أحد أهم الأرقام التي تتعلق بمستويات السياحة في المملكة، قال المتحدث الرسمي باسم الشركة العالمية إن ما يقرب من 80 جنسية استخدموا أوبر في المملكة على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، وهو ما قد يمثل إشارةً واضحةً على النشاط السياحي في البلاد خلال الفترة الماضية بشكل رئيسي.

وأكدت أوبر أنها أجرت استطلاع رأي في المملكة استهدف الوصول بشكل رئيسي لآراء السيدات بشأن إمكانية العمل كسائقات لدى الشكة، وقالت إن 31% أبدوا استعدادهم بشأن إمكانية العمل من أجل كسب المال مع أوبر.

واستعد العديد من العناصر المعنية بقيادة المرأة للسيارات إلى هذا الحدث، حيث تم افتتاح العديد من المدارس المتخصصة في تعليم القيادة للمرأة السعودية بعدد من المدن، وذلك تمهيدًا لبدء استصدار التراخيص الخاصة بالممارسة خلال يونيو الماضي.