FIFA World Cup 2018 .. أمتعت الملايين ومن الصعب نسيانها!

الإثنين ١٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥٣ مساءً
FIFA World Cup 2018 .. أمتعت الملايين ومن الصعب نسيانها!

أسدلت بطولة FIFA World Cup 2018 الستار، وذلك بعد تتويج المنتخب الفرنسي ببطولة كأس العالم عقب فوزه على المنتخب الكرواتي في المباراة النهائية برباعية مقابل هدفين.

وكان السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أشاد بحسن تنظيم جمهورية روسيا لبطولة FIFA World Cup 2018 قائلًا: إنها أفضل بطولة نُظمت على مر التاريخ.

ويذكر أن بطولة FIFA World Cup 2018 شهدت فوز الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بجائزة القفاز الذهبي كأحسن حارس مرمى في البطولة.

كذلك فاز اللاعب الفرنسي كيليان مبابي بجائزة أفضل لاعب صاعد في FIFA World Cup 2018، أما النجم الكرواتي لوكا مودريتش فحصد جائزة أفضل لاعب في المونديال.

وشهدت بطولة FIFA World Cup 2018 حضورًا جماهيريًّا من كافة أنحاء العالم مع إعطاء فكرة جيدة من قبل الشعب الروسي عن بلده وعن ثقافته خاصة أثناء فترات إقامة البطولة.

كذلك شهدت بطولة FIFA World Cup 2018 في نسختها الحادية والعشرين مفاجآت من العيار الثقيل مثل خروج المنتخب الألماني بطل العالم السابق في عام 2014 من الدور الأول.

كما ودع المنتخب الإسباني بطولة FIFA World Cup 2018 من دور ثمن النهائي، وذلك بعد الخسارة بركلات الجزاء الترجيحية من قبل المنتخب الروسي.

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تعرضت لـ25 مليون هجمة إلكترونية خلال تنظيم بطولة FIFA World Cup 2018 في الفترة من الرابع عشر من يونيو حتى الخامس عشر من يوليو الجاري.

شهدت بطولة FIFA World Cup 2018 احتساب 29 ركلة جزاء متفوقة على مونديال 2014 والذي تم احتساب 20 ركلة جزاء فيه.

وبعد فوز المنتخب الفرنسي بلقب FIFA World Cup 2018 للمرة الثانية في تاريخه، أصبح المدرب الفرنسي ديديه ديشامب ثالث المدربين حصولًا على بطولة كأس العالم كلاعب ومدرب بعد البرازيلي زيجالو والألماني فرانك بيكنباورز نجم منتخب ألمانيا السابق.