فن بريشة شرقية.. انطلاق المعرض الأول من نوعه في مطارات المملكة
بهدف خلق بيئة فنية تفاعلية

فن بريشة شرقية.. انطلاق المعرض الأول من نوعه في مطارات المملكة

الساعة 1:46 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
1
طباعة
فن بريشة شرقية.. انطلاق المعرض الأول من نوعه في مطارات المملكة
المواطن - سعيد ال هطلاء - الدمام

افتتحت شركة مطارات الدمام “داكو”، يوم أمس الأربعاء، معرض “فن بريشة شرقية” بالشراكة مع جمعية الثقافة والفنون بالدمام، والذي سوف يمتد لـ3 أسابيع حتى تاريخ 21 أغسطس 2018.

ويهدف المعرض إلى دعم الفن التشكيلي في المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية على وجه الخصوص، بالإضافة إلى دعم الفنانين السعوديين وإبراز أعمالهم الفنية، فضلاً عن إيجاد بيئة تثقيفية وترفيهية للمسافرين أثناء تواجدهم في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أسابيع بداية من يوم أمس الأربعاء وحتى 21 أغسطس 2018م، وذلك في طابق صعود الرحلات الداخلية بمطار الملك فهد الدولي.


وسيشكل المعرض، الذي يُعد الحدث الفني الأول من نوعه في مطارات المملكة، منصة جديدة للفنانين التشكيليين في المنطقة الشرقية لعرض إبداعاتهم الفنية، مع اتباع معايير عالية في اختيار الأعمال الفنية وطريقة عرضها. ويشارك في المعرض 38 فناناً وفنانة من الشباب السعوديين من مختلف المدنوالمحافظات في المنطقة الشرقية، الذين يشاركون بأكثر من 45 لوحة فنية، والتي ستقدم طيفاً واسعاً من التجارب التشكيلية مختلفة الأساليب، وغيرها ذات التوجه الطبيعي التأثيري والانطباعي، إضافة إلى الحديثة التجريدية والرمزية، إلى جانبلوحات الخط العربي بزخارفه الفنية وطابعه الإسلامي العريق.

وتكمن رؤية معرض “فن بريشة شرقية” في إبراز قدرة أبناء وبنات الوطن على الإبداع والتميز في مجال الفن بشكل خاص، ويساهم المعرض أيضاً لتحويل مطار الملك فهد الدولي إلى وجهة لاحتضان المبدعين، وذلك من منطلق التزام شركة داكوحيال مسؤوليتها الاجتماعية لخدمة المنطقة.

ويجدر بالذكر أن هناك شراكة متميزة بين شركة داكو وجمعية الثقافة والفنون بالدمام والتي تتولى إدارة المعرض وتسخير خبرتها الواسعة أثمرت عن إطلاق هذه المبادرة لتدعم المشهد الفني في المجال التشكيلي بالمنطقة الشرقية والمملكة بشكل عام، لاسيما في هذه المرحلة التحولية التي تشهدها المملكة والهادفة إلى تعزيز قيمة الثقافة والفنون التشكيلية في المجتمع.

وشهد اليوم الأول من المعرض، والذي تواجد خلاله الفنانون لتعريف الحضور على أعمالهم، إقبالاً كبيراً من المسافرين ومرتادي المطار، والذين أتيحت لهم الفرصة للاستمتاع بالنماذج المختلفة من الأعمال وحضور بعض الأنشطة الشيقة في مجال الخط العربي والرسم الكاريكاتوري، وذلك بهدف خلق بيئة فنية تفاعلية، علماً أن هذه الأنشطة ستستمر لأيام محددة خلال فترة المعرض.

من الجدير بالذكر أن شركة مطارات الدمام “داكو” تعمل بشكل مستمر على دراسة وتحليل تجربة المسافر وتطويرها، وعملت الشركة منذ إطلاقها على إطلاق عدد من المبادراتالهادفة مع مخططات لإطلاق المزيد منها ضمن إطار مسؤوليتها المجتمعية.

كما قامت الشركة بتنفيذ العديد من المشاريع لتطويرالخدمات والمرافق بمطار الملك فهد الدولي.

 

جديد الأخبار



1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
ابراهيم السيد الميكانيكى
1 سنة

بالصور.. لعبة مومو تسير على غرار الحوت الأزرق وتجُبر فتاة على الانتحار




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :