لقطة الختام في هاكاثون الحج.. عباقرة لا يعرفون المستحيل

لقطة الختام في هاكاثون الحج.. عباقرة لا يعرفون المستحيل

الساعة 8:02 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
لقطة الختام في هاكاثون الحج.. عباقرة لا يعرفون المستحيل
المواطن - جدة

التقطت عدسات المصورين بالحفل الختامي لهاكاثون الحج صورة لأحد المطورين من ذوي الإعاقة، وهو منهمك في العمل، حيث ظهر وهو يجلس على كرسي متحرك في قمة التركيز غير آبهٍ لعدسات المصورين من حوله.

وكانت جدة عروس البحر الأحمر قد شهدت اليوم ختام فعاليات هاكاثون الحج، الفعالية التقنية الأضخم على مستوى العالم، حيث يتبارى عباقرة التطوير والبرمجة والحاسب الآلي والتكنولوجيا من شتى بقاع الأرض لتقديم الحلول الممكنة للتيسير على ضيوف الرحمن.

وشهد هاكاثون الحج في جدة مشاركة آلاف المطورين من الجنسين ومن أكثر من 100 دولة على مدى ثلاثة أيام حافلة بالإبداع.

وتأتي استضافة هاكاثون الحج الذي ينظمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، استمرارًا لجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن واغتنامًا للمواهب التقنية الشابة، التي تبرز ضمنها مشاركة المرأة في استكشاف وتطوير تقنيات موسم الحج.

ويهدف هاكاثون الحج كذلك إلى استقطاب العقول الرائدة في مجال البرمجة، لابتكار الحلول التقنية المساهمة في إثراء وتحسين تجربة الحجيج؛ حيث تأتي هذه المبادرة في إطار التزام المملكة بتحفيز المناخ الابتكاري والوصول إلى الريادة الإقليمية والعالمية في مجالات التقنية؛ مما يصب في مصلحة دعم الطاقات الشابة وتوفير الفرص المتنوعة لها، وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

جديد الأخبار






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :