تأهيل 122 مطوفاً ومطوفة للحصول على ترخيص الإرشاد السياحي

الإثنين ٦ أغسطس ٢٠١٨ الساعة ١:٤٠ مساءً
تأهيل 122 مطوفاً ومطوفة للحصول على ترخيص الإرشاد السياحي

أهلت هيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثله بالمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية “تكامل” تأهيل 122 مطوف ومطوفة للحصول على رخصة الإرشاد السياحي.
وأوضح مدير عام مركز ” تكامل ” ناصر بن عبدالعزيز النشمي أن برامج التأهيل المنفذة تأتي تفعيلاً لمسار تأهيل الكوادر البشرية في مبادرات الهيئة ذات العلاقة بمهنة الإرشاد السياحي مثل التأشيرات السياحية،ومبادرة المملكة وجهة المسلمين.
وأشاد النشمي بالمستوى الأكاديمي والعملي للمتدربين والمتدربات المشاركين في تلك البرامج، والجهود التي قدمتها المؤسسة لاستضافة التدريب، موضحاً أن المركز نفذ حتى الآن خمسة برامج تأهيلية بالتنسيق مع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية .
وأكد النشمي أهمية الحصول على شهادة البرنامج التأهيلي تمهيداً للحصول على رخصة الإرشاد السياحي بعد استيفاء جميع الشروط اللازمة للحصول عليها.
وبين أن تلك البرامج تضمنت معلومات ومعارف ومهارات الإرشاد السياحي، مهارات المرشد السياحي، شروط الحصول على ترخيص الإرشاد السياحي وإجراءاته، فئات التصنيف والتزامات المرخص له وكذلك معلومات شاملة عن الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين إضافة إلى نظام واللوائح والإرشاد السياحي.
كما تضمن البرنامج تعريف المتدربين والمتدربات ببرنامج التحول الوطني 2020م ومبادرات الهيئة لتحقيق رؤية المملكة 2030.
من جهته أكد نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي الدول العربية الأستاذ محمد بن حسن معاجيني أن نجاح تلك البرامج يعكس المستوى العالي للتعاون المشترك المستمر مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وجزء من المبادرات التي سيتم الاتفاق عليها لاحقاً بما يخدم زوار العاصمة المقدسة.