جامعي مغترب عمره 19 عامًا هل يستحق دعم حساب المواطن ؟

الجمعة ٣ أغسطس ٢٠١٨ الساعة ٢:٤٧ مساءً
جامعي مغترب عمره 19 عامًا هل يستحق دعم حساب المواطن ؟

أعاد حساب المواطن التأكيد على شروط وضوابط التسجيل كفرد مستقل للاستفادة من الدعم المخصص.

وتلقت خدمة العملاء في حساب المواطن سؤالاً من طالب مغترب قال فيه: أنا عمري 19 سنة طالب جامعي متغرب أسكن بالسكن الخاص بالجامعة هل يحق لي الاستفادة من حساب المواطن ؟ وللعلم ساكن بمنطقه وأهلي بمنطقة ثانية؟

ورد حساب المواطن بالقول: بإمكانك التسجيل كفرد مستقل في حال كان العمر أكبر من 18 سنة ولكن يشترط إثبات الاستقلالية لمن أعمارهم بين 18 و24 سنة مستند “باسمك” (صك ملكية أو سكن الجامعة أو كليات عسكرية أو كليات حربية أو معهد الإدارة أو عقد الإيجار الموحد أو فاتورة كهرباء).

إلى ذلك يواصل برنامج حساب المواطن التسجيل في دورة الدفع العاشرة التي سيتم إيداعها في العاشر من شهر سبتمبر المقبل ويستمر التسجيل في دورة الدفع العاشرة حتى يوم العاشر من شهر أغسطس المقبل وهو موعد إيداع الدفع التاسعة من الدعم.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من (هنا) بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.

ومن المقرر أن يتم إيداع الدفعة التاسعة من الدعم في يوم التاسع من الشهر الجاري.