سهام عُقد قرانها فهل ينزل دعم حساب المواطن لها أم للزوج؟

الجمعة ٣ أغسطس ٢٠١٨ الساعة ٤:٠٧ مساءً
سهام عُقد قرانها فهل ينزل دعم حساب المواطن لها أم للزوج؟

أوضح حساب المواطن الحالات التي يتم فيها تسجيل الزوجة كرب أسرة في البرنامج.

وتلقى حساب المواطن سؤالاً من مواطنة تُدعى “سهام ” عبر تويتر جاء فيه: عُقد قراني فهل ينزل لي حساب المواطن مثلما كان في السابق أم ينزل بحساب الزوج؟
وردت خدمة العملاء بالقول: لا يمكن للزوجة التسجيل إلا في الحالات التالية: (المهجورة – زوجة السجين – زوجة فاقد الأهلية – السعودية المتزوجة من غير سعودي) وبإمكان الزوج إضافتك كتابع.

ويستهدف برنامج حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

إلى ذلك يواصل برنامج حساب المواطن التسجيل في دورة الدفع العاشرة التي سيتم إيداعها في العاشر من شهر سبتمبر المقبل ويستمر التسجيل في دورة الدفع العاشرة حتى يوم العاشر من شهر أغسطس الجاري وهو موعد إيداع الدفع التاسعة من الدعم.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من (هنا) بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • بندر

    طيب عندي سوال الي زوجته معلمه في قطاع خاص مدرسه اهليه في حساب المواطن محسوب راتبي وراتبها علماً بان طول فترة الاجازه من شهر 8 ماتستلم راتب وهذا نظام المدرسه الان تبي تدخل بشهر 12 بدون راتب خمس شهور ابي حساب المواطن يحسب حسبتها كم المفروض ينزلي في خلال الخمس شهور وهل فيه تعويض ?

  • ظلم السنين

    والمطلقه التي ليس لها عائله ومديونه وعليها قروض وبلاوي اين محلها من حساب المواطن؟

  • غير معروف

    وعليكم السلام اي ينزل لك حقت الشهور الماضية كلها متوظفة أو غير متوظفة هذا دعم للكل

  • ام عبدالله

    طيب الزوج لمن يكون عليه قروض وايجار بيت وقسط سيارة والزوجة مومتظفة ومحتاجة ماتنزلو لها حساب مواطن لوحدها ياليت تحطو هذا الشرط من الشروط الخاصة بالزوجة