ينتظر دعم الإسكان منذ 7 سنوات.. والوزارة: فرحتك بمنزلك قريبًا

الجمعة ٣١ أغسطس ٢٠١٨ الساعة ١٠:٤٦ مساءً
ينتظر دعم الإسكان منذ 7 سنوات.. والوزارة: فرحتك بمنزلك قريبًا

شكا مواطن يدعى فايز العتيبي من أنه تقدم لمنحة منذ أكثر من ربع قرن بتاريخ 1410هـ، كما أنه قدم للحصول على دعم وزارة الإسكان منذ 7 سنوات، متسائلًا: “إلى متى الانتظار؟!”.

ورد حساب العناية بعملاء التابع لوزارة الإسكان بموقع تويتر على الاستفسار بقوله: “تأكد بأننا نعمل جاهدين لتمكين جميع الأسر على امتلاكهم لمنزلهم الأول، وبإذن الله ستكون فرحتك بمنزلك أنت وأسرتك قريبًا”.

وتابعت الإسكان أن في كل يوم 15 من الشهر الميلادي يتم الإعلان عن مستفيدين جدد.

وأعلنت وزارة الإسكان قبل يومين ممثلة عن برنامج “سكني” عن إطلاق 4 مشاريع سكنية جديدة بالشراكة مع القطاع الخاص بإجمالي 6499 وحدة سكنية “تحت الإنشاء”، متعددة النماذج، وتضم عددًا من الخيارات السكنية كالفلل والتاون هاوس، والشقق، بمساحات وتصاميم متنوعة، وتتوزع على الرياض والخبر والطائف ورابغ.

وأوضحت الوزارة أنه تم إطلاق مشروع “مرسية” على أرض الوزارة شمال مدينة الرياض بمساحة تتجاوز 2.7 مليون متر مربع، حيث يعد المشروع مجمعًا سكنيًّا متكامل الخدمات والمرافق ويوفر 5590 وحدة سكنية تتنوع بين الفلل والشقق، بمساحات وتصاميم متنوعة، وبمساحات بناء تتجاوز 320 مترا مربعًا للفلل البالغ عددها 5018 فيلا بأسعار تبدأ من 649 ألف ريال، و190 مترًا مربعًا للشقق بأسعار تبدأ من 299 ألف ريال، كما يضم المشروع عددًا من المساجد والجوامع، وحدائق ومسطحات خضراء، إضافة إلى تخصيص نحو 30 موقعًا للمدارس بجميع المراحل، والمرافق الصحية، ومراكز تجارية متعددة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    أنا يهذا منتظر 8سنوات ماجاني شيء الله يجيب إلا فيه خير

  • متعب

    وش ذا الاعلان البايخ ياوزارة الاسكان احسبك بتقول سلمتوه بيت أقل شي قول طلع اسم المواطن لو اسالك عن هويته الظاهر ماتعرفها ،على مايبدوا شخصيه وهميه للترويج لسلعكم الرخيصه

  • ابو بندر

    انا لي اكثر من 30 سنه ونتم تقول لي بكره وطال الانتظار

  • عبدالعزيز حمادي حامد ابوصندوق

    أكذب من هذه الوزارة مافي يقولون مالا يفعلون كم سنة لهم وهم يطرحون مشاريع واعدة واكذب ما قاله معالي وزير الإسكان قبل كم سنة وفي الإعلام عندما صرح وقال تم إنجاز 87فالمئة في مدينة جدة.ولم يضع بلكة واحدة.
    وثانيا تم عدم استحقاقي نظرا لوجود عداد كهرباء عنداحداقاربك عندما بحثت عن هذا القريب الذي لديه عداد كهرباء وحرمني الاستحقاق.تفاجئت بهذا القريب إنها ام عيالي المطلقة من اثناعشرة سنة ومتزوجة ولديها أبناء اليس هذا بعجيب
    تقدمت باعتراض ووضحت لهم الأمر وكذلك اتصلت وشرحت الخطأ المفترق من عندهم وللآن لم يتم تعديل الخطأ ومصممين على أنها زوجة.
    وانا من الذين تم تحويلهم من بنك العقاري للإسكان
    وافترض لدى والدي أو أحد من اقاربي له عداد كهرباء فمن حقي كمواطن مستقل بذاتي لماذا يتم حرماني
    فكيف اصدق هذه الوزارة الكازبة