حساب المواطن يوضح موقف المنضمين إلى البرنامج قبل إيداع الدعم بيوم

حساب المواطن يوضح موقف المنضمين إلى البرنامج قبل إيداع الدعم بيوم

الساعة 10:09 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

تساءل مواطن بشأن موقف ابنه لو تم إضافته في برنامج حساب المواطن قبل إيداع الدفعة المقبلة بيوم واحد أي يوم 9 أكتوبر.

وأوضح حساب المواطن ردًّا على الاستفسار أنه “في حال تمت إضافة تابع سوف يتم دراسة الأهلية، وستظهر نتيجة أهلية التابع عن طريق حسابك (قائمة دراسة الأهلية) وفي حال تمت إضافته قبل تاريخ 10 ميلادي سوف تصدر نتيجة الأهلية في الدورة القادمة”.

وأعلن برنامج حساب المواطن أنه لم يتبقَّ سوى 10 أيام فقط على إيداع الدفعة الحادية عشرة (شهر أكتوبر) لمستحقي الدعم من برنامج حساب المواطن.

يذكر أن برنامج حساب المواطن، أعلن في وقت سابق عن إيداع أكثر من 2.3 مليار ريال، في حسابات مستحقي الدعم، حيث تمثل 2.3 مليار ريال منها الدفعة العاشرة من قيمة الدعم لشهر سبتمبر الجاري، و31 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.

وأوضح المتحدث الرسمي للبرنامج، سلطان القحطاني، أن دفعة شهر سبتمبر شملت 3.6 مليون مستفيد رئيسي، و8.5 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12 مليون مستفيد وتابع، حيث حصل 49% من الأُسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل.

وبيَّن أن 945 ألف أسرة حصلت على دعم تجاوز 930 ريالًا، كما قاربت قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من “حساب المواطن” في الدفعات العشر حوالي الـ22.6 مليار ريال.

وبيّن المتحدث أن الدفعة العاشرة من حساب المواطن تضمنت حوالي 821 مليون ريال كمخصص لدعم الكهرباء، فيما تجاوز المبلغ 7.9 مليار ريال كمخصص لدعم الكهرباء للدفعات العشر كاملة.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • من أم حديجان إلى ربوع بلادي .. الترفيه والفكاهة والثقافة تمتزج بموائد إفطار رمضان زمان
  • تركيا تواصل استفزازاتها.. من حقوق الإنسان إلى الاستيلاء على الغاز أردوغان هو المشكلة
  • خادم الحرمين يغادر الرياض متوجها إلى جدة
  • شاهد بالصور والفيديو .. الملك سلمان يصل إلى استاد الملك فهد الدولي

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :