المملكة تؤكد ريادتها لقطاع الاتصالات بـ36 مليار دولار
القطاع يشهد تمكيناً للمرأة وعشرات الآلاف من الوظائف للسعوديين

المملكة تؤكد ريادتها لقطاع الاتصالات بـ36 مليار دولار

الساعة 3:07 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض
أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله السواحة، اليوم الثلاثاء، أن السعودية تصدرت قائمة أكبر أسواق الاتصالات وتقنية المعلومات، والتجارة الإلكترونية  في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وجاء ذلك خلال مؤتمر المندوبين المفوضين،⁩ الحدث الأهم في قطاع الاتصالات على مستوى العالم.
وأشار السواحة إلى أن أكثر من ٣٦ مليار دولار أنفقتها المملكة في هذا القطاع خلال عام واحد، وهو ما جعل وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في الاتصالات وتقنية المعلومات تتسارع إلى تصنيف المملكة العربية السعودية ضمن فئة الدول الأعلى نضوجاً في تنظيم قطاع الاتصالات، وتقنية المعلومات على مستوى العالم، مع دول أخرى منها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.
قطاع الاتصالات ورؤية ٢٠٣٠
ويرى خبراء الاقتصاد أن قطاع الاتصال وتقنية المعلومات في المملكة، من أكثر القطاعات النشطة، والتي تشهد حراكا قويا يناسب رؤية المملكة ٢٠٣٠،  وأن تصنيف المملكة المميز، دلالة على تطبيق أفضل الممارسات الدولية من أجل تنمية قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والمساهمة في تطويره.
ويؤكد الخبراء وجود جهود سعودية لجعل قطاع الاتصالات في المملكة في أوائل الدول التي تتبنى أحدث التقنيات، وتلبي تطلعات المواطنين، بخاصة بعد تبني عدد من المبادرات الجديدة كلياً في المنطقة، مثل إطلاق التجارب الأولية لتقنيات الحيل الخامس، وطرح مزاد علني للطيف الترددي، وتمكين إنترنت الأشياء في المملكة.
 تعكس متانة الاقتصاد السعودي 
التطور في قطاع الاتصالات، يعكس متانة وقوة الاقتصاد السعودي عامة بكل قطاعاته،  ويؤكد المكانة الرائدة للمملكة التي استندت على الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة، التي تحث على الدوام على مواصلة الجهودها الرامية لتحقيق قفزات تنموية في القطاع قادرة على تحقيق الطموحات، وتمكين التحول الرقمي، بما يتسق مع رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول 2020.
تطورات محلية في قطاع الاتصالات
مستشارة التخطيط، وفاء بنت فهد نقلت عبر حسابها على تويتر، أن مسح ⁧الهيئة العامة للإحصاء⁩ كشف ارتفاع عدد السعودين العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال 2017 م بـ 25,496 ألف مقابل عدد المشتغلين خلال 2016″
ومن جانبه أعلن مدير إدارة تمكين المرأة في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، إن مشاركة المرأة في قطاع التكنولوجيا وتقنية المعلومات قفزت إلى 12 % خلال العام الجاري من 7 % خلال العامين الماضيين.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :