صور.. توثق أمطار الخير تتواصل على مناطق المملكة

الأربعاء ٣١ أكتوبر ٢٠١٨ الساعة ٣:٥٢ مساءً
صور.. توثق أمطار الخير تتواصل على مناطق المملكة

تتواصل الحالة المطرية على العديد من مناطق المملكة وسط تحذيرات مستمرة من الدفاع المدني بعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول.

الحالة الجوية تتواصل

وهطلت اليوم، أمطار غزيرة على أجزاء متفرقة من المدينة المنورة, وما زالت السماء غائمة والفرصة مهيأة لهطول مزيد من الأمطار.
وشهد اليوم هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظة العرضيات والمراكز التابعة لها شملت العرضية الجنوبية، وثريبان، والمعقص، وبني سهيم، وبني بحير، والعوامر وعددا من الهجر, سالت على إثرها الأودية والشعاب.

كما هطلت اليوم أمطار من متوسطة إلى غزيرة على محافظة أضم والمراكز التابعة لها شملت سوق العين، والمرقبان، وحقال، وبني هلال، والجائزة، والضهيا، وأتانة وسلبة وبعض القرى والهجر, سالت على أثرها الأودية والشعاب.
كذلك هطلت اليوم أمطار متوسطة على محافظة جدة شملت أجزاء متفرقة من المحافظة والمراكز التابعة لها, ارتوت على إثرها الأرض.

 

تنبيهات متتالية

من جانبها نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم، بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة، على عدد من محافظات منطقة عسير تستمر حتى الساعة الـ 10 من مساء اليوم.
وشمل التنبيه مدينة أبها ومحافظات ومراكز خميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب ورجال ألمع ومحايل والمجاردة والنماص وبللسمر وبللحمر وسبت العلاية وبيشة والأجزاء المجاورة لها والأجزاء الساحلية لمنطقة عسير.
وتوقعت الهيئة أن تكون الأمطار مصحوبة بزخات من البرد، تؤدي إلى جريان السيول في عدد من أودية المنطقة.

 

المدني تحذر

بدورها حذّرت مديرية الدفاع المدني المواطنين والمقيمين من التقلبات الجوية التي تشهدها عدة مناطق خلال الفترة الحالية بناءً على ما يصدر من تنبيهات من هيئة الأرصاد وحماية البيئة عن هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة، قد تؤدي إلى جريان السيول.

ودعت المديرية الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، وعدم عبور الأودية أثناء جريان السيول والسير فيها تجنباً لأي مكروه لا سمح الله، وأهمية الالتزام بتعليمات الدفاع المدني واتخاذ التدابير والاحتياطات واتباع إرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات حرصاً على سلامتهم.