20 ألف مستفيدة بحملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بصحة حفر الباطن

20 ألف مستفيدة بحملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بصحة حفر الباطن

الساعة 2:05 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - حفر الباطن

شهدت حملة الكشف المبكر لسرطان الثدي التي أطلقتها صحة حفر الباطن مطلع شهر أكتوبر من خلال مستشفياتها ومراكزها الصحية ومعارضها التي شملت الأسواق والجهات التعليمية ومنتزهات المحافظة إضافة إلى مطار القيصومة أكثر من 20 ألف مستفيدة أجري لـ 955 سيدة منهن فحص الماموغرام.

وذكرت صحة حفر الباطن بأن الحملة التي أطلقت بالتزامن مع الشهر العالمي لسرطان الثدي شهدت إقبالاً كبيراً من السيدات، حيث أقامت الصحة العديد من المعارض من خلال جميع مستشفياتها السبعة بالمحافظة و40 مركزاً صحياً إضافة إلى إقامة حملات توعوية بكليات البنات بجامعة حفر الباطن والعديد من المدارس في المحافظة.

كما أقامت الصحة في ختام الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي معرض توعوي متكامل بأسواق المكان مول الذي شهد إقبالاً كبيراً من السيدات حيث احتوى على أربعة أركان توعوية وهي الركن الوردي الخاص بالفحص الإكلينيكي، وركن الرضاعة الطبيعية وركن التوعية وركن التغذية الصحية إضافة إلى عربة فحص الماموغرام المتنقلة.

ويأتي هذا الإقبال نظراً لما يمتلكه المعرض من مكان للفحص السريري للكشف على السيدات، ووجود عربة للكشف المبكر والتي تحتوي على جهاز الفحص باستخدام الماموغرام إضافة إلى ركن توعوي خاص بالتطعيمات وركن توعوي آخر بصحة القلب.

وقدمت صحة حفر الباطن في ختام فعاليات الحملة شكرها وتقديرها لجميع الجهات الحكومية والخاصة التي ساهمت معها في نجاح الحملة والإقبال الكبير الذي تم خلالها، متمنين بأنها حققت الفائدة المرجوة والتوعية الشاملة لسيدات مجتمعنا.


هل قرأت هذا ؟
  • تفاصيل سرقة 20 ملیون درھم من حسابات عملاء أحد البنوك بالإمارات
  • السودان إلى أين؟ .. 20 قتيلاً وحرق مقرات للحزب الحاكم واتهام لعناصر مُندسة
  • غرامة 20 ألف ريال وإيقاف مباراة لـ عبدالغني أحد وبلال القادسية
  • 20 مليون ريال تعتق رقبة سعد آل روق بـ #الرياض


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :