بعد إيداع دعم الدفعة الـ12.. متى يتوقف حساب المواطن ؟
أكد أنه لا يوجد مدة للدعم والبرنامج قائم

بعد إيداع دعم الدفعة الـ12.. متى يتوقف حساب المواطن ؟

الساعة 9:52 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حساب المواطن, حصاد اليوم
10585
11
طباعة
المواطن - الرياض

بعد إيداع الدعم المخصص للدورة رقم 12 في حساب المواطن، تساءل مواطنون بشأن استمرارية البرنامج ومتى يتوقف عن إيداع الدعم، خاصةً بعد وجود شائعات مؤخرًا في هذا الشأن.

وسرعان ما رد حساب المواطن عبر خدمة العملاء ليؤكد أنه لا يوجد هناك مدة للدعم فالبرنامج قائم، وفي حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على الشخص سيتم صرف الدعم بشكل شهري.

ويأتي هذا ليدحض مزاعم بشأن انتهاء البرنامج بعد إيداع الدورة رقم 12 في حسابات المستفيدين.

وتم صباح اليوم الأحد إيداع الدعم المخصص للدورة الثانية عشرة للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن وسيستمر حتى نهاية اليوم.

وأكد حساب المواطن في وقت سابق أن فرق التكلفة في أسعار الوقود والكهرباء وضريبة القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات ستتم تغطيتها من خلال الدعم المقدم في برنامج حساب المواطن، لافتًا إلى أن هدف البرنامج خدمة الأسر والأفراد المستحقين لتخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية، مشيرًا إلى أن التسجيل متاح على مدار السنة للتقديم والاستفادة من الدعم المقدم للمواطنين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق.

ويستهدف برنامج حساب المواطن، تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة. وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.



11 مشاراكات

  1. هل الى باسمه راعي غنم يتم ايقاف حساب المواطن عنه

  2. غير معروف

    انا مستفيدة من حساب المواطن ..اقدر اقدم على برنامج حافز ولا لأ

  3. غير معروف

    مَا أَغْنَىٰ عَنْهُم مَّا كَانُوا يُمَتَّعُونَ (207) وَمَا أَهْلَكْنَا مِن قَرْيَةٍ إِلَّا لَهَا مُنذِرُونَ (208) ذِكْرَىٰ وَمَا كُنَّا ظَالِمِينَ (209) وَمَا تَنَزَّلَتْ بِهِ الشَّيَاطِينُ (210) وَمَا يَنبَغِي لَهُمْ وَمَا يَسْتَطِيعُونَ (211) إِنَّهُمْ عَنِ السَّمْعِ لَمَعْزُولُونَ (212) فَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَٰهًا آخَرَ فَتَكُونَ مِنَ الْمُعَذَّبِينَ (213) وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ الْأَقْرَبِينَ (214) وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (215) فَإِنْ عَصَوْكَ فَقُلْ إِنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تَعْمَلُونَ (216) وَتَوَكَّلْ عَلَى الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ (217) الَّذِي يَرَاكَ حِينَ تَقُومُ (218) وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ (219) إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (220) هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَىٰ مَن تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ (221) تَنَزَّلُ عَلَىٰ كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (222) يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ (223) وَالشُّعَرَاءُ يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ (224) أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ (225) وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ (226) إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَذَكَرُوا اللَّهَ كَثِيرًا وَانتَصَرُوا مِن بَعْدِ مَا ظُلِمُوا ۗ وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ (227)
    الصفحة Page 376
    التفسير Tafsir (explication) ابن كثير – Ibn-Katheer
    وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ (226)
    وقوله : ( وأنهم يقولون ما لا يفعلون ) قال العوفي ، عن ابن عباس : كان رجلان على عهد رسول الله ، أحدهما من الأنصار ، والآخر من قوم آخرين ، وإنهما تهاجيا ، فكان مع كل واحد منهما غواة من قومه – وهم السفهاء – فقال الله تعالى : ( والشعراء يتبعهم الغاوون ألم تر أنهم في كل واد يهيمون وأنهم يقولون ما لا يفعلون ) .

  4. شكرااااا …لله…..ثم للملك سلمان بن عبدالعزيز

  5. شكراااا. لله………… ثم للملك سلمان بن عبدالعزيز

  6. ابو باسل 1813

    السلام عليكم
    لماذا يتكرر منكم السؤال عن متى يتوقف الدعم استغرب واتساءل من وضع هذه الأسئلة ولا أدري ما الهدف من هذه الاسئلة
    جزاء الله حكومتنا الرشيدة خير الجزاء على هذا الدعم الطيب الذي خفف أعباء المواطنين

  7. ما دخل الزوجة في حساب الدخل الأسرة حيث أمر الله وشرع بصرف على الزوجة ولا كل زوجة تدعم الزوج في المعيشه وهو المسؤول عن الصرف .

  8. ظافر العامري

    حساب المواطن متى ينزلي

  9. علي محمد عبدالله الغامدي

    الله يكثر خيركم لكن 300ماتكفي هي للكهرباء وإلا الماء وإلا البنزين جزاكم الله الجنة لو تزودوها شوي حيث أنني متقاعد والله يعوض عليكم

  10. سامي محمد المرزوقي

    الله يحفظكم ويعلي مراتبكم ويقويكم على من يعاديكم

  11. الله يجزى ملكنا سلمان بالخير

‎التليقات مغلقة‫.‬

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :