تركيا تواصل سياسة لي الذراع وتغلق 6 مخيمات للاجئين

تركيا تواصل سياسة لي الذراع وتغلق 6 مخيمات للاجئين

الساعة 7:01 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - محمود نبيل - القاهرة:

واصلت تركيا سياسة لي الذراع والضغط المكثف على المجتمع الدولي في ملف اللاجئين السوريين، حيث أغلقت وزارة الداخلية التركية ستة من بين 19 مخيمًا في أنحاء البلاد تستضيف لاجئين سوريين نتيجة إجراءات التقشف.
وحسب ما أوردته صحيفة جمهوريت التركية، فإن تلك الإجراءات التي اتخذتها أنقرة تأتي كجزء رئيسي من حملة أطلقها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمواجهة الانهيار الاقتصادي الواضح لبلاده في أعقاب فرض الولايات المتحدة لموجة قاسية من العقوبات.
ووفقًا للأرقام التي قدمها وزير الداخلية سليمان سويو، ارتفع عدد السوريين في تركيا إلى 3.6 مليون خلال عام 2018 من 3.4 مليون في عام 2017.
وأغلقت الوزارة في تركيا ستة مخيمات للاجئين تستضيف 132000 سوري في جنوب البلاد، بمحافظات غازي عنتاب وماردين وشانليورفا.
وقالت الوزارة إن قرار إغلاق المعسكرات كان بسبب إجراءات التقشف وأن السوريين في المخيمات استأجروا منازلهم باستخدام المساعدات المالية، كما تم نقل حوالي 31000 سوري في تلك المخيمات إلى معسكرات أخرى في أماكن مختلفة من تركيا.
وقالت الوزارة إن تركيا ستوفر حوالي 14.5 مليون دولار من خلال إغلاق المخيمات الستة، وهو الأمر الذي جاء بطلب من كبار قادة الحكومة.
وقد زاد عدد اللاجئين السوريين على الرغم من سياسة الحكومة التركية بإرسال السوريين إلى ما تقول إنه مناطق آمنة أنشأتها حملتان عسكريتان تركيتان في شمال سوريا، على حد قول الصحيفة التركية.
وتهدف تركيا بشتى السبل لإعادة توطين السوريين في بلادهم، وذلك على الرغم من عدم استقرار الأوضاع بالشكل الذي يساعدهم على العودة بشكل آمن في الفترة المقبلة.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :