جمعية شركة اتحاد اتصالات موبايلي تنتخب أعضاء مجلس إدارتها للدورة القادمة
ستبدأ أعمالها في أول ديسمبر المقبل وتستمر لمدة ثلاث سنوات

جمعية شركة اتحاد اتصالات موبايلي تنتخب أعضاء مجلس إدارتها للدورة القادمة

الساعة 8:43 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

عقدت مساء يوم الأربعاء جمعية شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) غير العادية، والتي تم فيها انتخاب أعضاء مجلس إدارة الشركة للدورة الجديدة والتي ستبدأ بتاريخ 01/ 12/ 2018م وتستمر لمدة ثلاث سنوات.

وقد قطعت شركة موبايلي خلال دورة المجلس السابق أشواطًا في مسيرتها نحو الريادة وبلورة إستراتيجية جديدة لمواكبة التحولات التي تشهدها المملكة بوجهٍ عام، ويشهدها قطاع الاتصالات بشكلٍ خاص. وكان المجلس السابق قد تشكل بنهاية العام 2015م. وعلى الرغم من التحديات التشغيلية والتشريعية والسوقية، تتجه الشركة بحمد الله نحو مسار إيجابي، ويظهر ذلك في أداء الشركة المستقر حيث نمت مبيعات الشركة للربع الرابع على التوالي وانخفضت تكاليفها للربع الثالث على التوالي كما تحسن الربح قبل خصم الاستهلاك والإطفاء وتكاليف المرابحة الإسلامية والزكاة (EBITDA) للربع الخامس على التوالي.

وانتخبت جمعية اتحاد اتصالات (موبايلي) المنعقدة اليوم الأستاذ/ سليمان بن عبدالرحمن القويز ويشغل حاليًّا منصب محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وقد شغل قبل ذلك منصب نائب الرئيس التنفيذي لبنك الرياض، ورئيس قسم خدمات الشركات لدى البنك السعودي الأمريكي في المنطقة الوسطى. يحمل القويز شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة بورتلاند (الولايات المتحدة الأمريكية) كما أتم متطلبات برنامجي إدارة العمليات وتمويل الشركات اللذين تنظمهما سيتي كورب. كما يشغل حاليًّا منصب رئيس مجلس إدارة البنك السعودي الفرنسي، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، ونائب رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي.

كما انتخبت الجمعية الأستاذ/ عبدالله بن محمد العيسى الذي يشغل حاليًّا منصب الرئيس التنفيذي لشركة أصيلة للاستثمار، وهو رئيس مجلس إدارة شركة عبدالله محمد العيسى للاستشارات الهندسية، ورئيس مجلس إدارة شركة عبدالله بن محمد العيسى وأولاده القابضة. يحمل العيسى شهادة الماجستير في الإدارة الهندسية، وشهادة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة ميثوديست الجنوبية (الولايات المتحدة الأمريكية).

وانتخبت الجمعية أيضا الأستاذ/ علي بن عبدالرحمن السبيهين وهو شريك مؤسس لشركة شديد لوساطة إعادة التأمين المحدودة، وعضو في مجلس الأعمال الاستشاري لكلية إدارة الأعمال بجامعة الفيصل. شغل سابقًا منصب الرئيس التنفيذي للشركة التعاونية للتأمين، ومدير عام المالية وخدمات المعلومات في الشركة السعودية للبتروكيماويات. يحمل السبيهين شهادة البكالوريوس في هندسة الأنظمة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن (المملكة العربية السعودية)، كما أتم متطلبات برنامج التعليم التنفيذي في مجال الإدارة ومحاسبة التكاليف من جامعة هيوستن (الولايات المتحدة الأمريكية)، بالإضافة إلى عدد من الدورات التعليمية في جامعات نورث ويسترن وهارفارد وإنسياد والمعهد الدولي لتطوير الإدارة.

وانتخبت الجمعية الأستاذ/ حمود بن عبدالله التويجري الذي شغل سابقًا عدة مناصب في شركة سابك، حيث كان نائبًا للرئيس التنفيذي للشؤون المالية والتخطيط الإستراتيجي والتنسيق لوحدات الأعمال الإستراتيجية لقطاع البتروكيماويات وإدارة الموردين، وحوكمة الشركات والرقابة. يحمل الأستاذ حمود شهادة البكالوريوس في كل من إدارة الأعمال والهندسة من جامعة بوسطن (الولايات المتحدة الأمريكية) وشهادة الماجستير في الهندسة من معهد جورجيا للتكنولوجيا (الولايات المتحدة الأمريكية).

كما انتخبت الجمعية الأستاذ/ صالح بن عبدالله العبدولي الذي يشغل حاليًّا منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات، وقد شغل سابقًا منصب الرئيس التنفيذي لاتصالات الإمارات واتصالات مصر. يحمل العبدولي شهادة الماجستير في الاتصالات وشهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة كولورادو بولدر (الولايات المتحدة الأمريكية).

وانتخبت الجمعية المهندس/ خليفة بن حسن الشامسي الذي يشغل منصب رئيس الشؤون الإستراتيجية والحوكمة في مجموعة اتصالات، وشغل سابقًا منصب رئيس شؤون الخدمات الرقمية لدى مجموعة اتصالات بعد انتقاله من منصب نائب الرئيس الأول للتكنولوجيا وإستراتيجية الشبكات في المجموعة. يحمل الشامسي شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة كنتاكي (الولايات المتحدة الأمريكية).

وانتخبت الجمعية الأستاذ/ سركان صبري أوكاندان، وهو الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لمجموعة اتصالات، وقد شغل سابقًا منصب نائب الرئيس التنفيذي لموبايلي خلال العامين 2014 و2015، كما شغل منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في مجموعة تيركسيل. تخرج أوكاندان من كلية إدارة الأعمال والاقتصاد في جامعة البوسفور بإسطنبول (تركيا).

وانتخبت الجمعية الأستاذ/ محمد بن هادي الحسيني، الذي يملك خبرة مهنية واسعة في قطاعات الخدمات المصرفية والتمويل والاستثمار والعقارات، ويحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية من جامعة ويبستر (سويسرا).

وانتخبت الجمعية الأستاذ/ حسين بن علي الأسمري، ويعمل حاليًّا مستشارًا لمعالي المحافظ لتقنية المعلومات بالمؤسسة العامة للتقاعد، وعمل سابقًا مديرًا عامًّا لحلول قنوات البيع (الرقمي والتوزيع والتجزئة) في شركة قنوات الاتصالات السعودية. كما عمل أيضًا مديرًا عامًّا لحوكمة وإستراتيجية تقنية المعلومات في شركة التعدين العربية السعودية (معادن) ويحمل شهادة البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي من جامعة الملك عبدالعزيز.

وانتخبت الجمعية الأستاذ/ معتز بن قصي العزاوي، الذي تمتد خبرته لأكثر من 23 عامًا في إدارة الاستثمارات المالية والتجارة المقاولات، ويحمل شهادة البكالوريوس في هندسة الحاسب الآلي من جامعة الملك سعود.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :