حساب المواطن .. مُطلقة ولها 4 أبناء ودعمها 460 ريالًا فما الحل؟

حساب المواطن .. مُطلقة ولها 4 أبناء ودعمها 460 ريالًا فما الحل؟

الساعة 7:47 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
0
طباعة
حساب المواطن .. مُطلقة ولها 4 أبناء ودعمها 460 ريالًا فما الحل؟
المواطن - الرياض

شكت مواطنة من أنها مطلقة ولديها 4 أبناء، ورغم ذلك تحصل على 460 ريالًا فقط من دعم حساب المواطن، متسائلة عن السبب في ذلك!!

ومن جهته، رد حساب المواطن عبر خدمة العملاء أن الدعم يُصرف حسب معايير الاستحقاق والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانها استخدام حاسبة الدعم التقديرية هنا

وكان برنامج حساب المواطن، قد أعلن في وقت سابق، أنه سيتم تفعيل أيقونة رفع الشكوى أمام المتضررين من الدفعة الثانية عشرة والأخيرة للبرنامج خلال الساعات القادمة.

يذكر أن برنامج حساب المواطن، أودع يوم الأحد الماضي، الدعم المخصص للدورة الثانية عشرة للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن وسيستمر حتى نهاية اليوم.

وأكد حساب المواطن في وقت سابق أن فرق التكلفة في أسعار الوقود والكهرباء وضريبة القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات ستتم تغطيتها من خلال الدعم المقدم في برنامج حساب المواطن، لافتًا إلى أن هدف البرنامج خدمة الأسر والأفراد المستحقين لتخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية، مشيرًا إلى أن التسجيل متاح على مدار السنة للتقديم والاستفادة من الدعم المقدم للمواطنين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق.

ويستهدف برنامج حساب المواطن، تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة.

وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.


شارك الخبر



حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

خبراء في ندوة مركز “المواطن” للأبحاث يسلطون الضوء على الأهمية الإستراتيجية لـ البحر الأحمر

نظم مركز “المواطن” للدراسات والأبحاث ندوة بعنوان “البحر