حساب المواطن يوجه رسالة مهمة لغير المستفيدين قبل إيداع الدعم

الأربعاء ٧ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٤:٤٧ مساءً
حساب المواطن يوجه رسالة مهمة لغير المستفيدين قبل إيداع الدعم

وجه حساب المواطن رسالة مهمة لغير المستفيدين من خدمات البرنامج داعيًا إياهم للتسجيل خلال الأيام القليلة المقبلة للاستفادة من الدعم في الدفعة الثالثة عشرة.

وقال حساب المواطن في رسالته : من لم يستفد مسبقًا من حساب المواطن، الآن بإمكانك الاستفادة من الدفعة الثالثة عشرة والتسجيل قبل تاريخ 11 نوفمبر الجاري.
ومن المقرر أن يودع حساب المواطن الدفعة الثانية عشرة من الدعم في حسابات المستفيدين يوم الأحد المقبل وهو أيضًا آخر يوم للتسجيل في دورة الدفع التالية.

وتشمل الدفعة الثانية عشرة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 أكتوبر الماضي .
أما الدفعة الثالثة عشرة  فسوف تشمل مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 11 نوفمبر الجاري .

وكان حساب المواطن أعلن قبل عدة أيام صدور نتائج الأهلية للدورة الثانية عشرة حيث يمكن للمسجلين الاطلاع على النتائج عبر الدخول إلى حساباتهم وزيارة صفحة قائمة دراسة الأهلية على الرابط التالي (هنا)

الاعتراض على الأهلية 

وبحسب آليات حساب المواطن يتاح للمُسجِل التقدم بطلب اعتراض على قرار عدم الأهلية خلال مدة ثلاثة أشهر من بعد صدور نتيجة الأهلية من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، كما يمكنه متابعة حالة الاعتراض من خلال البوابة الإلكترونية والرسائل النصية على جواله والبريد الإلكتروني، حيث ستصله رسالة بنتيجة الاعتراض على الجوال والبريد.

وفي حال قبول الاعتراض، سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الفترة التي تبدأ من تاريخ يوم صدور نتيجة الأهلية إلى تاريخ يوم قبول الاعتراض، وتُحتسب مدة الأثر الرجعي بالأشهر وبحد أقصى خمسة أشهر، أما في حال عدم قيام المسجل برفع اعتراض ضمن المهلة المتاحة المحددة بثلاثة أشهر، فعليه في هذه الحالة إعادة تقديم طلب تسجيل جديد في البوابة الإلكترونية.

ويتم رفع الاعتراض من خلال تسجيل الدخول للبوابة الإلكترونية، ثم التوجه إلى قسم إدارة الحساب، وفي خاصية “إدارة حسابي” الضغط على قائمة تاريخ الاستحقاق، إن كان هناك عدم أهلية سواء للمتقدم المستفيد أو التابعين له فستكون مرفقة بأسباب عدم الأهلية، يتم الضغط على خاصية “رفع اعتراض” بجانب السبب، ثم تعبئة المعلومات المطلوبة والضغط على إرسال، كما يمكن إدارة الاعتراضات من خلال اتباع الخطوات السابقة، ثم الضغط على قائمة الاعتراضات، ومنها الاطلاع على تفاصيل الاعتراض.

أهداف حساب المواطن

ويستهدف حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

التسجيل في حساب المواطن

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل وذلك عبر الرابط التالي: (هنا).

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عمر أحمد باصهي

    أنا استلم ضمان ومن يوم ما بدأ حساب المواطن تم أستبعادي بحجة أن زوجتي تستلم تقاعد ١٤٣٠٠ فما دخلي بحق زوجتي فهل هي تصرف علي أتقوا الله لقد عطيتم قول الله تعالى وأصبحت المرأة لها القوامة على الرجل ولكن حسسبي الله ونعم الوكيل على الذي سن هذه القوانين الظالمة وكأن الفلوس تدفع من جيبه

  • نوره عبدالله خضر

    صفحة الدخول إلى معلوماتي لاتفتح ارجوحل هذه المشكلة كماارجونشرهذه المشكلة في موقع حساب المواطن الرسمي وإبلاغ الجهة الرسمية ذات العلاقة

  • ام مجاهد

    اناتوفى زوجي واحنا كنا نستلم حساب المواطن
    كيف اسجل من جديد

  • ام احمد

    انا مطلقه ولدي ابناء ولكن ليس لدي صك اعاله لهم والان كلهم مسجلين في حساب المواطن غير ان ابنتي الصغيره لم تسجل بعد وكل ماحاولت ان تسجل رفض النظام بحجة انها تحت السن القانوني مع العلم انها في المرحله الثانويه وعمرها الان 17 سنه ونصف سؤالي متى يجب علي تسجيلها لكي تستفيد من حساب المواطن مثل البقيه وشكرا
    اختكم ام احمد