حساب المواطن يوضح تفاصيل مبادرة دعم التكييف

الجمعة ١٦ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١٢:٤١ صباحاً
حساب المواطن يوضح تفاصيل مبادرة دعم التكييف

أكد برنامج حساب المواطن، أن مبادرة التكييف تستهدف مساعدة المواطنين في شراء مكيفات ذات كفاءة عالية بأسعار مخفضة.

جاء ذلك ردا من البرنامج على مواطنة، وجهت سؤالا قالت خلاله: “إذا تكرمت أسأل عن الدعم للمكيفات كيف أسويه؟”.

ورد البرنامج عبر حساب خدمة العملاء “أهلا بك يمكنك زيارة الموقع الرسمي للتأكد من استحقاقك ومعرفة منافذ البيع من خلال الرابط التالي (هنا) أو التواصل مع مركز الاتصال الموحد 920024322، نسعد بخدمتك.

يذكر أنه تم في وقت سابق، إيداع الدعم المخصص للدورة الثانية عشرة للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن وسيستمر حتى نهاية اليوم.

وأكد حساب المواطن في وقت سابق أن فرق التكلفة في أسعار الوقود والكهرباء وضريبة القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات ستتم تغطيتها من خلال الدعم المقدم في برنامج حساب المواطن، لافتًا إلى أن هدف البرنامج خدمة الأسر والأفراد المستحقين لتخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية، مشيرًا إلى أن التسجيل متاح على مدار السنة للتقديم والاستفادة من الدعم المقدم للمواطنين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق.

ويستهدف برنامج حساب المواطن، تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة. وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.