رابح صقر يعد جمهوره بمفاجأة شتوية

رابح صقر يعد جمهوره بمفاجأة شتوية

الساعة 3:18 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, مشاهير
2535
0
طباعة
المواطن- سعد العقيل

فيما احتفل جمهور رابج صقر بذكرى مولده أمس أطل عليهم الفنان الكبير معبرًا عن شكره لهم واعدًا إياهم بهدية شتوية جديدة.
وقال رابح صقر ردًا على التهاني والتبريكات التي تلقاها في ذكرى يوم مولده : كل عام وأنتم أحبتي ، وشكراً لكل من هنأني بذكرى يوم ميلادي و أوعدكم بميني ألبوم شتوي قريباً.
وكان مغردون اطلقوا أمس وسمًا بعنوان : ميلاد الموسيقار رابح صقر تبادولوا فيه التهاني وصور ومقاطع للفنان المحبوب.
والمعروف أن رابح صقر من مواليد 6 نوفمبر 1960 وهو مطرب وعازف وملحن وموزع موسيقي سعودي ، يعتبر من مشاهير اللحن والأداء في السعودية، لقُب بموسيقار الخليج.

بداية صعبة

كانت بداية رابح صقر بداية صعبة على شاب يافع قادم من الساحل الشرقي اعتمد على موهبته فقط ولم يتبنه أو يصقل موهبته أحد كبعض زملائه في الساحة الفنية، فاعتمد على موهبته وأطلق باكورة أعماله في عام 1982 في ألبوم بعنوان يانسيم الليل. احتوى على 6 أعمال كانت باللغة العربية الفصحى وحققت نجاحا باهرا ثم أصدر بعده ألبوم “صابرين” الذي احتوى على أربعة أعمال.

جلسات سمرة

أقدم رابح على طرح عدة جلسات مطورة وكانت عنوان أول جلسة سمرة 1 وكانت تحتوي على 6 أغان ومنها “صرخة ألم” و “مغرورة”.

وبعد نجاح فكرة الجلسات المطورة في سمرة 1 قام رابح صقر بطرح سمرة 2 والتي كانت تحتوي على 7 أغان وكان جميعها من ألحان رابح صقر وتعاون في هذا الألبوم لأول مرة مع الأمير عبد الرحمن بن مساعد.

وبعد ذلك قام بطرح سمرة 3 التي كانت تحتوي على 6 أغان كرر رابح صقر التعاون فيها مع الأمير خالد الفيصل في أغنية “يانعمة النسيان” واحتوى الألبوم على أغنية ياصاحبي والتي كانت أول الأعمال التي تجمع صقر مع الشاعر بدر المليحي والذي أصبح ملازما لألبومات صقر فيما بعد.

التوقف والعودة

بعد ألبوم رابح 96 توقف رابح صقر عن إصدار الألبومات لخمس سنوات لظروف خارجة عن إرادته وكانت تلك الظروف كفيلة بأن يتخذ رابح صقر قرار الاعتزال ولكن وقفة زملائه الفنانين معه وخصوصا محمد عبده ووقفة جمهوره معه أدت إلى تراجعه عن قراره وقرر الاستمرار مجددا في الساحة الفنية.

أطلق الفنان ألبوم رابح 2002 حيث احتوى على 13 أغنية تعاون فيها عدد من الشعراء منهم الشاعر عبد الله المزيني والملحن و الموزع مساعد عبد الله.


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :