في يوم العزاب علي بابا يكسب 25 مليار دولار
تخطى الرقم القياسي للعام الماضي في 16 ساعة

في يوم العزاب علي بابا يكسب 25 مليار دولار

الساعة 7:05 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - سعد البحيري

حطمت مجموعة علي بابا، عملاق التجارة الإلكترونية الصيني، الرقم القياسي لمبيعات يوم العُزاب الذي سجلته العام الماضي متخطية مستوى 168 مليار يوان (24.15 مليار دولار) في أقل من 16 ساعة.

والمعروف أن يوم العزاب هو أكبر مناسبة للتجارة الإلكترونية في الصين ومنه انتقل إلى كافة دول العالم وتسعى العديد من المطاعم والمتاجر إلى تقديم عروض تسويقية ضخمة تفوق يوم التسوق في الولايات المتحدة المعروف باسم الجمعة السوداء.
وكان يوم العزاب في البداية يحظى بعروض من شركات ومتاجر صينية لكن العديد من المتاجر حول العالم انضمت إلى المتاجر الصينية في تقديم عروض مغرية.

تم الاحتفال بمناسبة يوم العزاب الصيني أو عيد البكالوريوس عام 1993، في جامعة نانجينغ، وبعد ذلك  انتشرت احتفالات يوم العزاب في عدة جامعات أخرى في نانجينغ خلال التسعينيات.
ويعود اختيار يوم العزاب إلى تاريخ 11 نوفمبر لأنه رقم يتكون من الرقم واحد مكرر 4 مرات (11/11 ).

وأتمت علي بابا تسوية مبيعات قيمتها نحو 69 مليار يوان (9.92 مليار دولار) في الساعة الأولي من يوم العُزاب، بزيادة نحو 21 بالمائة مقارنة مع العام الماضي حين بلغت مبيعات أول ساعة 57 مليار يوان. وتركز الإقبال على شراء الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الأخرى وعلى سلع أساسية مثل مسحوق الحليب والحفاضات.

وجرت العادة أن تدشن مجموعة علي بابا يوم العزاب بحفل ضخم شاركت فيه هذا العام المغنية الأمريكية مارية كاري وفنانة يابانية تقلد بيونسيه وعرض لسيرك دو سوليه.

وتجاوزت الشركة مبيعات العام الماضي قبل الرابعة بعد الظهر بقليل لكن الوتيرة أبطأ من العام الماضي حين جرى تحطيم الرقم القياسي للعام 2016 أربع ساعات مبكرا عن ذلك عند الظهيرة.
وعلى موقع تويتر تصدر وسم يوم العزاب الترند السعودي وتضمن آلاف التغريدات الطريفة والتعليقات الاجتماعية حول الزواج والعزوبية.

 


هل قرأت هذا ؟
  • واتساب يتورط بفضيحة أخلاقية في 25 دولة
  • مصر تنشئ أكبر مزرعة تمور في العالم.. تضم 2.5 مليون نخلة
  • مقتل 25 حوثياً في معارك مع الجيش اليمني غرب مأرب
  • طقس الرياض .. 25 ساعة من الأمطار والغبار


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :