ماتيس: العلاقة بين أمريكا والسعودية إستراتيجية

ماتيس: العلاقة بين أمريكا والسعودية إستراتيجية

الساعة 11:12 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - متابعة

أكد وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، أن الشراكة مع السعودية إستراتيجية بالنسبة لبلاده؛ لدور المملكة الحيوي في معالجة مشكلات المنطقة.

وأشار ماتيس إلى أن الولايات المتحدة تتطلع إلى التعاون مع دول الشرق الأوسط لمعالجة المسائل الجدية ذات الطائع الإستراتيجي والأمني.

وأضاف  في مؤتمر صحفي في واشنطن اليوم الأربعاء، أن محادثات السلام بين الحكومة اليمنية والانقلابيين الحوثيين ستُعقد “مطلع ديسمبر” في السويد.

وأضاف ماتيس للصحافيين في البنتاجون أن السعودية والإمارات “تدعمان تمامًا” هذه المفاوضات.

وقال وزير الدفاع الأمريكي: إن تعقيدات عدة تعترض استقرار منطقة الشرق الأوسط من حرب اليمن إلى النزاع السوري إلى مسار عملية السلام مع السلطة الفلسطينية وصولًا إلى النشاط الإيراني.

وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت رسميًّا الاثنين، مشاركتها في محادثات السلام التي تحاول الأمم المتحدة عقدها في السويد خلال الأسابيع المقبلة، لإنهاء النزاع.

وقالت وزارة الخارجية في السلطة المعترف بها دوليًّا في بيان نشرته وكالة “سبأ”: إن الحكومة أكدت في رسالة وجهتها إلى مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفثس أنها سترسل وفدًا لتمثيلها في المفاوضات.

ودعت الحكومة في رسالتها الأمم المتحدة إلى “الضغط على الميليشيات الحوثية للتجاوب مع الجهود الأممية والحضور إلى المشاورات دون قيد أو شرط”.

وطالبت باتخاذ “موقف حازم من أي تعطيل قد تقوم به الميليشيات لتأخير أو عدم حضور المشاورات في موعدها المحدد”.

ويسعى غريفثس إلى عقد محادثات سلام جديدة في السويد خلال الأسابيع المقبلة، بدعم من دول كبرى في مقدمتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :