مياه شرب بالصرف وعدوى مع حشرات.. كارثة حي الدار البيضاء يرويها سكانها
طالبوا بتأمين سيارات شفط صحي مؤقتًا لعلاج هذا الخطر

مياه شرب بالصرف وعدوى مع حشرات.. كارثة حي الدار البيضاء يرويها سكانها

الساعة 8:48 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
2685
4
طباعة
المواطن - محمد قرهم

صدمة ما بعدها صدمة مع الدخول إلى حي الدار البيضاء الجديد، فلا أحد يصدق أنه من الحواري الجديدة بالعاصمة الرياض، ويقع ضمن اهتمامات المسؤولين في المياه والصرف الصحي، أما سبب المشهد الصادم فهو بحيرات المجاري التي تغطي شوارع وأزقة هذا الحي، وتحديدًا شارع الجدول المغلوب على أمر ساكنيه، ليختنق السكان بالروائح الكريهة ويجلسون في انتظار العدوى بالأمراض الخطيرة كالبلهارسيا والالتهاب الكبدي وغيرها بسبب هذه الحال!

مأوى الحشرات والأمراض:

وعلى الرغم من وجود شبكة للصرف الصحي بالقرب من الحي، ولا يفصلها سوى رصيف أسمنتي، إلا أن مطالب الأهالي بإيجاد أو إيصال شبكة الصرف الصحي لهم من قبل إدارة مصلحة الصرف الصحي باءت بالفشل؛ مما حول هذه الحارة إلى كارثة بيئية ومرتع ومأوى للحشرات والبكتيريا والأمراض والأوبئة بعد أن امتلأت الشوارع والأزقة بمياه المجاري نتيجة عدم وجود شبكة للصرف الصحي.

العديد من سكان الحي شكوا إلى “المواطن” حالهم المر؛ بسبب ما يعانونه من طفح بسياراتهم المنزلية واختلاطها مع مياه الشرب والتي ملأت الشوارع بالمياه القذرة التي تحيط ببيوتهم وتهددهم بالأمراض.

وقالوا: إن هذه المشكلة خطرها الصحي والبيئي على السكان كبير فهي تهدد بيوتهم بالسقوط وتنخر في أساسات بيوتهم المتهالكة، ومع ذلك لم يتحرك أي مسؤول لعلاج هذه المشكلة المزمنة.

مطالب عاجلة:

وطالب السكان أمانة مدينة الرياض بالمسارعة في تكليف الجهات المسؤولة عن هذه المشكلة بإصلاح هذا الخلل، ولو بالأمر عبر تأمين سيارات شفط صحي مؤقتًا وعلاج هذا الخطر؛ حمايةً للصحة العامة، وحفاظًا على سلامة السكان.

وأكدوا أنه شيء مؤسف حقًّا أن يبقى الوضع بهذه الصورة في قلب عاصمة الخير والنماء الرياض وفي حي مكتظ بالسكان.

وأضافوا أن البعض منهم يخرج من بيته إلى المسجد ولا يدري هل لا زال على طهارته أم لا؟! لأنه عندما يدخل المسجد يمر في طريقه على هذه المياه التي تغطي الشوارع.


4 مشاراكات

  1. تتولي مصالح المياه والصرف الصحي والامانات والبلديات والمجمعات القروية معالجه المخالفات الواقعة ع منشات مرافق المياه والسيول والصرف الصحي كل فيما يخصه

  2. حسين الدوشان

    الله المستعان وين البلدية وين شركة المياة وين المسؤؤلين عن هذا المنظر المزري الذي لااحديرضاه نرجو من المسؤؤلين ان ينظرو للحي بشكل مستعجل لتسببه بالامراض وتصدع المنازل

  3. مشكور وجزاك الله خير
    على هذا الحال لنا سنين
    لاكن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل على كل مسؤل
    يعلم ولم يعمل

  4. صالح القحطاني

    بارك الله فيك وفِي قلمك أ/ محمد
    وبإذن الله يجد هذا الخبر صدى ويتجاوب الجميع معنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :