آيشواريا راي Aishwarya Rai تخطف الأنظار بإطلالة مميزة في ذكرى مولدها

الجمعة ٢ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١٢:٢٥ مساءً
آيشواريا راي Aishwarya Rai تخطف الأنظار بإطلالة مميزة في ذكرى مولدها

كعادتها تألقت النجمة الهنديّة آيشواريا راي Aishwarya Rai في عيد ميلادها الـ45 بإطلاله تحمل بصمات مبدعي الشرق الأوسط في المحافل السينمائيّة العالميّة.
واحتفلت آيشواريا راي بعيد ميلادها في جو عائلي مع والدتها وزوجها.
وتلقت النجمة الهندية التهاني بعيد ميلادها، وتبادل النجوم الصور التي وثقت هذه اللحظة الخاصة.

والمعروف أن آيشواريا راي Aishwarya Rai  من مواليد 1نوفمبر 1973م، وهي ممثلة وعارضة أزياء هندية بدأت حياتها العملية كعارضة أزياء قبل دخولها السينما حيث فازت بلقب ملكة جمال العالم في عام 1994.
وقد ظهرت آيشواريا راي Aishwarya Rai في أفلام بمختلف اللغات بما فيها الهندية، الإنجليزية، التاميلية، التيلوجو والبنغالية.

شاركت آيشواريا في أول عمل لها سنة 1997 وذلك في فيلم إيريفار الذي ناقش دراما سياسية مميزة، حيث جسدت دورين (بوشبافالاي/كالبانا)، أما حوارها فتم إعادة صياغته من طرف الممثلة روهيني بسبب ضعفها في اللغة التاميلية.
وعلى الرغم من ذلك، لقي الفيلم نجاحا كبيرا وانتقادات إيجابية، حيث توج بالعديد من الجوائز ولعل أبرزها جائزة أفضل فيلم في المهرجان الدولي السينمائي ببلغراد.

في سنة 2002، شاركت آيشواريا في بطولة فيلم ديفداس، والذي يحكي قصة شابة عصرية ترفض الزواج من حبيبها بسبب الفوارق الاجتماعية الكبيرة بينهما؛ وحقق الفيلم أكبر نجاح في تلك السنة داخل الهند كما فاز بالعديد من الجوائز والألقاب، هذا وفازت راي بجائزة فيلم فير لأفضل ممثلة.

نجاح ديفداس لم يتوقف في الهند فقط بل امتد لخارجها، حيث تَرشح لجائزة الأوسكار، وما زاد من شهرته مشاركة نجم التمثيل شاه روخان بالإضافة إلى عمل سانجاي ليلا بهنسالي كمخرج.
وبفضل هذا الدور انضمت آيشواريا للجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي في الموسم التالي.
بعيدًا عن الحياة الفنية ظهرت آيشواريا في العديد من الأعمال الإنسانية، حيث انخرطت في مجموعة من الجمعيات ذات الأهداف المختلفة، ولعل أبرزها جمعية محاربة الفقر في 76 دولة في مختلف بقاع العالم، من بينها الهند، كما كانت سفيرة لإحدى جمعيات محاربة السيدا والتحسيس بهذا الداء وبخطورته ومحاولة محاربته ثم القضاء عليه.