أم لثلاثة أطفال وحامل في توأم.. مريضة سرطان تواجه الموت رغم وجود 30 مليون متبرع

الأحد ٢٥ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٣:٥٨ مساءً
أم لثلاثة أطفال وحامل في توأم.. مريضة سرطان تواجه الموت رغم وجود 30 مليون متبرع

تواجه أم أميركية مأساة طبية غير معهودة في العالم، وذلك بعد أن ألحت الضرورة العلاجية على إجراء عملية زرع نخاع عظمي لإنقاذها من سرطان الدم.
وحسب ما جاء في صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن سوزي راباكا، التي تبلغ من العمر 36 عامًا، وهي أم لثلاثة أطفال وحامل في توأم، تحتاج على وجه السرعة لزراعة نخاع عظمي للتعامل مع المرض القاتل.
وقالت الصحيفة البريطانية إن المشكلة الأساسية للسيدة الأميركية كانت في أن تجد نخاعا عظميا يتماثل مع الأنسجة المكونة لتركيبها الجسماني، وهو الأمر الذي اعتقد الأطباء والمشرفون الطبيون أنه أمر بالغ السهولة، خاصة وأن قاعدة بيانات المتبرعين تضم عشرات الملايين.
وعلى الرغم من اعتقادهم بسهولة الأمر، إلا أن التنفيذ كان أبعد ما يكون عن ذلك، في ظل خلو القاعدة الخاصة بالمتبرعين في ولاية كاليفورنيا من أنسجة تتشابه طبيًا مع سوزي، وهو الأمر الذي خلق حالة من الجدل في الأوساط الصحية الأميركية، لا سيما وأن تلك القاعدة تضم أكثر من 30 مليون متبرع.
وظلت تلك المشكلة قائمة حتى الآن، وسط مخاوف منذ تدهور الحالة الصحية لمريضة سرطان الدم، للحد الذي تطلب توسيع نطاق البث ليشمل عددا من الولايات الأخرى، أو حتى البحث عن العضو المطلوب خارج حدود الولايات المتحدة.