إيطاليا تعاني نقص المواليد وتُخصص مكافأة مغرية للطفل الثالث

الأحد ٤ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٢:٢٦ مساءً
إيطاليا تعاني نقص المواليد وتُخصص مكافأة مغرية للطفل الثالث

تخطط الحكومة الإيطالية لمكافأة الآباء الذين لديهم طفل ثالث من خلال منحهم قطعة أرض، وذلك في محاولة لمواجهة اتجاه انخفاض معدل المواليد في البلاد.
الخطة التي أشرفت عليها أحزاب أقصى اليمين وضمنتها في مشروع الموازنة للعام المقبل، ستشهد قيام الدولة بتسليم قطع الأراضي الزراعية لمدة 20 عامًا إلى الآباء الذين لديهم طفل ثالث في الفترة ما بين عامي 2019 و 2021، وذلك حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وقال وزير الزراعة جيان ماركو سينتينايو: “يقولون إن الإيطاليين لديهم عدد قليل من الأطفال، وهناك حاجة إلى شيء ما لتغيير الاتجاه”.
وأضاف “لهذا السبب تريد الوزارة أن تساهم، وتفضل المناطق الريفية على وجه الخصوص، حيث لا يزال الناس لديهم الرغبة في إنجاب الأطفال”.
إيطاليا لديها أدنى معدل ولادة في أوروبا، وفي العام الماضي، تم تسجيل حوالي 464 ألف حالة ولادة فقط، وهو رقم قياسي أسهم في امتلاك التركيبة السكانية لإيطاليا لعدد ضخم من كبار السن، وهي قنبلة زمنية ديموغرافية.
ويدعم فكرة الأرض مقابل الأطفال وزير العوائل الكاثوليكي في إيطاليا لورينزو فونتانا، والذي يرى أن الحوافز ستقتصر على المتزوجين، بدلاً من تلك الموجودة في النقابات والاتحادات المدنية.
وقال معلقون سياسيون إن ذلك لن يكون سهلاً لأن القانون يمنح النقابات المدنية معظم حقوق الزواج نفسها، وهو الأمر الذي قد يخلق حالة من التضارب.