الحذر.. عنوان حالة الطقس في المملكة

الثلاثاء ٦ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٥:٤٤ مساءً
الحذر.. عنوان حالة الطقس في المملكة

مع استمرار توقع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تؤثر على مدى الرؤية الأفقية على المناطق الشرقية في المملكة لا يزال الحذر هو عنوان الحالة التي تشهدها أجواء المملكة.

ووصف خبراء الطقس الحالة الجوية، في المملكة اليوم ، بالهدوء الحذر، وذلك بعد أن أوضحت الهيئة أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة تمتد حتى مرتفعات منطقة المدينة المنورة، وأوضحت أنه يتوقع أن تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية وعلى شمال ووسط المملكة.

تحذيرات متتالية

وحذرت الهيئة من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة قد تؤدي إلى جريان السيول، على محافظات الطائف وميسان وتربة ورنية وأضم ومراكز الشفا والهدا وعشيرة والسيل الكبير وظلم والأجزاء المجاورة لها.
وكذلك أصدرت الهيئة تنبيهاً متقدماً يشمل منطقة الباحة، وتوقعت هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة وقد تؤدي إلى جريان السيول. وتضمن التنبيه مدينة الباحة ومحافظات: بلجرشي، والمندق، وقلوة، والمخواة والأجزاء المجاورة لها.

ظهور السحب الركامية

وبشأن حالة السحب المُتوقعة، الثلاثاء، تشير الخرائط إلى تواصل تشكل السُحب الركامية الرعدية على مناطق الحدود الشمالية ومنطقة الجوف، كما وتمتد بعض الزخات المطرية لتطال كلا من حائل والقصيم، إضافة إلى شمال منطقة الرياض.

كما ويستمر تشكل السحب الركامية الرعدية أخرى بالتشكل على طول المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية من المملكة في ساعات ما بعد الظهر، بحيث تشمل كلا من جازان وعسير والباحة والطائف وربما تطال بعض السحب أجزاء من مكة المكرمة إضافة لمدينة جدة.

وقف الملاحة مؤقتًا

وبسبب تقلبات الطقس، أعلن مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة تعليق الملاحة الجوية في المطار أمس لمدة 45 دقيقة، حرصاً، على أرواح الجميع، وحتى تمر التقلبات الجوية الشديدة بسلام.

مكة تستقبل ٢٣ بلاغاً

وعلى صعيد آخر، أعلن المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن المديرية استقبلت إثر الأمطار 23 بلاغاً عن حدوث تماسّ كهربائي، وستة بلاغات عن تجمعات مياه في بني مالك، ومقابل سوق الردسي مول، وشمال دوار علوم البحار، بينما ورد بلاغ واحد عن سقوط أشجار. وهو ما تعاملت معه المديرية على الفور.