الشمالية .. تعليق الدراسة فقط في هذه المدارس

الأحد ١١ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١٢:٣٤ صباحاً
الشمالية .. تعليق الدراسة فقط في هذه المدارس

أكد تعليم المنطقة الشمالية أنه لا تعليق للدراسة في مدارس المنطقة ما عدا بعض المدارس.

وأوضح تعليم الشمالية أن المدارس التي سيتم فيها تعليق الدراسة هي الدويد وزهوة والمقدسي ونعيجان (بنين) والإمام الطبري التابعة لمكتب التعليم في العويقيلة.

ولفت تعليم الشمالية إلى أن قرار تعليق الدراسة يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات؛ نظرًا لانقطاع الطريق المؤدي لتلك المدارس.

وكان تعليم الجوف أعلن عن تعليق الدراسة في المدارس التابعة لمكتب التعليم بطبرجل يوم غد الأحد؛ بسبب الأمطار الغزيرة وجريان السيول، ويشمل ذلك الكادرين التعليمي والإداري في المدارس.

وفي وقت سابق اليوم، وجه مدير التعليم في القريات، محمد الثبيتي، بتعليق الدراسة يوم غد الأحد في جميع مدارس تعليم القريات والقرى التابعة لها.

وجاء ذلك بناء على تقارير الدفاع المدني وقرار لجنة الطوارئ، ونظرًا للأحوال الجوية السائدة في القريات وجريان السيول مما يشكل خطورة محتملة.

وفي سياق متصل، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها لطقس غد الأحد، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية، على مناطق “الشرقية، والقصيم، والرياض”.

وأوضحت الأرصاد أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق نجران وجازان، وعسير، والباحة، تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة تشمل الأجزاء الساحلية الجنوبية منها.

في حين تكون السماء غائمة جزئيًّا تتخللها سحب ممطرة على أجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية، كما لا يستبعد تكوُّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من تلك المناطق.