المملكة على بُعد خطوات من اقتحام هوليوود!

الخميس ١٥ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٧:٥٧ مساءً
المملكة على بُعد خطوات من اقتحام هوليوود!

أكدت وكالة أنباء رويترز الدولية، أن صندوق الثروة السيادية في المملكة، يسعى لتوسيع استثماراته في هوليوود، من خلال شراء ما تصل قيمته إلى 700 مليون دولار من أسهم متجر “ليجندري إنترتينمنت” السينمائي الأميركي الذي يملك عدداً من الأفلام مثل “جوراسيك وورلد” و “انترستيلار”.

وقالت مصادر مطلعة على هذه المسألة للوكالة الدولية: إن الصندوق يتطلع إلى استثمار مبلغ من 500 إلى 700 مليون دولار في الشركات الكبرى في هوليوود، مؤكدين أن هناك محادثات لتوظيف مستشار مالي لمساعدته في إمكانية الاستحواذ.

وأشارت رويترز إلى أن “ليجندري إنترتينمنت” لم يُجرِ أي مناقشات رسمية مع صندوق الاستثمار، وذلك وفقًا لمصادر على دراية باستراتيجية الشركة.

وأوضحت الوكالة الدولية أنه سيكون هناك انفتاح من جانب الشركة لإجراء الصفقة، خاصة وأن المجموعة المالكة “داليان واندا” الصينية تتعرض لضغوط من بكين لتصفية الأصول الخارجية حتى تتمكن من تقليص ديونها، وفقًا للمصادر.

وقالوا إن خطط الصندوق في مراحلها الأولى وليس هناك ما يضمن استمرار الصندوق في تقديم عرض رسمي للشركة خلال الفترة المقبلة.

وتأتي عروض الصندوق إلى هوليوود، عاصمة صناعة الأفلام في العالم، في الوقت الذي تسعى فيه السعودية إلى الانفتاح على الأفلام الأجنبية، كجزء من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية الطموحة التي قام بها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.