بالإنفوجرافيك.. حساب المواطن يوضح شروط الأهلية والاستحقاق

الثلاثاء ٢٧ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١١:٣٣ صباحاً
بالإنفوجرافيك.. حساب المواطن يوضح شروط الأهلية والاستحقاق

أعاد برنامج حساب المواطن التذكير بشروط الأهلية والاستحقاق للحصول على الدعم المستحق، لمن أتم عملية التسجيل عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج.

وأوضح البرنامج، في إنفوجرافيك، نشره عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، أن شروط الأهلية تتمثل فيما يلي:

1- الجنسية السعودية

2- الإقامة في السعودية

3- توافق البيانات

وكان برنامج حساب المواطن قد أودع يوم 11 من الشهر الجاري، مبالغ الدعم في الحسابات البنكية لمستفيدي الدفعة الثانية عشرة من شهر نوفمبر بإجمالي دعم وصل إلى 2.4 مليار ريال، حيث بلغ مجموع ما تم إيداعه في حسابات المستفيدين البنكية بدءًا من الدفعة الأولى في ديسمبر من العام الماضي وحتى الدفعة الحالية أكثر من 27.5 مليار ريال.

وتضمنت دفعة شهر نوفمبر 3.6 مليون مستفيد رئيسي، 8.4 مليون تابع، وبإجمالي 12.1 مليون مستفيد وتابع، وشملت الدفعة الثانية عشرة إيداع تعويضات بأثر رجعي عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين في حساب المواطن، وذلك بعد أن تمت دراسة طلباتهم والتأكد من صحة بياناتهم، وبلغ مجموع ما صُرف من تعويضات في هذه الدفعة 19.9 مليون ريال.

ويستهدف برنامج حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

ويتم التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن عبر هذا الرابط (هنا) وإدخال البيانات التالية (رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال)، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل بكل سهولة ويسر.