تشييع الشقيقتين تالا وروتانا في البقيع

الأحد ٤ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٣:٢٣ مساءً
تشييع الشقيقتين تالا وروتانا في البقيع

أدت جموع المصلين في المسجد النبوي الشريف فجر اليوم، الصلاة على الشقيقتين روتانا وتالا فارع واللتين عثر على جثتيهما على شاطئ نهر هدسون بولاية نيويورك، الأسبوع قبل الماضي حيث وريت جثمانيهما ببقيع الغرقد.
وتلقت أسرة الفتاتين التعازي والمواساة من المشيعين الذين شاركوهم تشييع فقيدتيهما.

وكان جثمانا الطالبتين قد وصلا أول أمس إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، فيما تم نقلهما إلى مستشفى الأنصار لاستكمال إجراءات الدفن، قبل أن يتم نقلهما إلى المسجد النبوي للصلاة عليهما ودفنهما بالبقيع.
وكانت قضية تالا وروتانا قد أثارت موجة من الجدل حيث استغرقت التحقيقات عدة أيام لكشف غموض وفاتهما حيث تضاربت الأدلة والروايات حول سبب الوفاة.
وكان كبير محققي شرطة نيويورك ديرموت إف شيا رجح خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الأول أن تكون الشقيقتان تالا (16 عاما) وروتانا (22 عاما) انتحرتا، وأنه لا توجد مؤشرات حتى الآن على أنهما قتلتا، رغم تأكيده على أن التحقيق ما زال مستمرا لعدم وصول تقرير الطبيب الشرعي الذي يجزم بسبب الوفاة.

وأضاف أن ما يرجح فرضية الانتحار عوامل عدة، كما أن عائلة الشقيقتين لم ترهما منذ 30 نوفمبر الماضي، حيث تم توفير مأوى لهما وبقيتا فيه بعيدتين عن العائلة، ثم غادرتا إلى نيويورك في الأول من سبتمبر الماضي، وأقامتا في فنادق مختلفة من فئة الخمس نجوم، وكانتا تنفقان من بطاقة ائتمانية، وأظهرت مقاطع الفيديو من كاميرات المراقبة في الفنادق أنهما كانتا بصحة جيدة، غير أن هذا بدأ في التغير مع نفاد الأموال من بطاقتهما الائتمانية ووصول استخدامها للحد الأقصى.