حقيقة زيادة دعم حساب المواطن خلال العام المقبل

السبت ١٧ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٢:٣١ مساءً
حقيقة زيادة دعم حساب المواطن خلال العام المقبل

أوضح برنامج حساب المواطن، أنه منذ انطلاق البرنامج يتم تعويض المستفيدين عن فرق الزيادة في تغير أسعار الكهرباء بعد تصحيحها بناء على معدل استهلاك الأسر في فصل الصيف.

جاء ذلك ردا من البرنامج على سؤال مستفيد قال فيه: “سمعت ولي العهد يقول سوف يصل الدعم خلال سنوات إلى ٦٠ مليار ريال، فهل فيه زيادة في سنة ٢٠١٩؟.

وأضاف برنامج حساب المواطن عبر حساب خدمة العملاء ردا على سؤال المواطن: أن الدعم يشمل أيضا فرق الزيادة في تغير أسعار الوقود وتأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات والأثر غير المباشر من الإصلاحات الاقتصادية.

وكان برنامج حساب المواطن، قد أعلن في وقت سابق، أنه سيتم تفعيل أيقونة رفع الشكوى أمام المتضررين من الدفعة الثانية عشرة والأخيرة للبرنامج خلال الساعات القادمة.

يذكر أن برنامج حساب المواطن، أودع يوم الأحد الماضي، الدعم المخصص للدورة الثانية عشرة للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن وسيستمر حتى نهاية اليوم.

وأكد حساب المواطن في وقت سابق أن فرق التكلفة في أسعار الوقود والكهرباء وضريبة القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات ستتم تغطيتها من خلال الدعم المقدم في برنامج حساب المواطن، لافتًا إلى أن هدف البرنامج خدمة الأسر والأفراد المستحقين لتخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية، مشيرًا إلى أن التسجيل متاح على مدار السنة للتقديم والاستفادة من الدعم المقدم للمواطنين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق.

ويستهدف برنامج حساب المواطن، تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة.

وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    حقيقة زيادة دعم حساب المواطن خلال العام المقبل ؟
    وفسر الماء بعد جهد بالماء
    ما فائدة هذا المقال

  • علي محمد عبدالله الغامدي

    ياجماعة فكونا من حساب المواطن وخلوا كل شئ مثل ماهو تكفون وربي حساب المواطن يادوب يجيب ٥كيلو لحم اتقوا الله في الشعب وسلامتكم،،،