دلالات قرار المملكة بوقف أمريكا تزويد طائرات التحالف بالوقود

السبت ١٠ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٢:٠٩ مساءً
دلالات قرار المملكة بوقف أمريكا تزويد طائرات التحالف بالوقود

يوماً بعد يوم تعزز المملكة قدراتها العسكرية، للدفاع عن الوطن والأمة جميعاً، وقطع يد كل من تسول له نفسه المساس بأرض المملكة بسوء.

وفي هذا السياق جاء قرار التحالف العربي الحاسم، بقيادة المملكة بطلبها من الجانب الأمريكي وقف تزويد طائراته بالوقود جواً في العمليات الجارية في اليمن.

ويشير هذا القرار الحاسم إلى القدرات المتطورة، التي تملكها المملكة في مجال تزويد الطائرات بالوقود واستخدمت هذه القدرات في اليمن وكذلك في سوريا خلال مشاركتها في التحالف الدولي ضد داعش.

وتسعى المملكة دائماً إلى تعزيز قدراتها العسكرية وبناء قواتها المسلحة درع الوطن وصمام الأمن والأمان للأمة جمعاء.

ويأتي طلب التحالف لوقف الجانب الأمريكي تزويد الطائرات بالوقود جواً في إطار التطور الكبير الذي تشهده قدرات المملكة العسكرية، بما في ذلك تعزيز الاعتماد على القدرات الذاتية.

يذكر أن التحالف العربي بقيادة المملكة طلب بشكل رسمي من الجانب الأمريكي وقف تزويد طائراته بالوقود جواً في اليمن.

وقال التحالف في بيان إنه انطلاقاً من جهود المملكة العربية السعودية، والدول الأعضاء في تحالف دعم الشرعية في اليمن، للعمل بشكل مستمر على تطوير قدراتها العسكرية وتعزيز الاعتماد على قدراتها الذاتية، تمكنت المملكة العربية السعودية ودول التحالف مؤخراً من زيادة قدراتها في مجال تزويد طائراتها بالوقود جواً بشكل مستقل ضمن عملياتها لدعم الشرعية في اليمن. وفي ضوء ذلك، وبالتشاور مع الحلفاء في الولايات المتحدة الأمريكية، قام التحالف بالطلب من الجانب الأمريكي وقف تزويد طائراته بالوقود جواً في العمليات الجارية في اليمن.

وتابع البيان “كما تعبر قيادة التحالف عن أملها بأن تقود المفاوضات القادمة برعاية الأمم المتحدة إلى اتفاق في إطار قرار مجلس الأمن الدولي 2216 بما يساهم بوقف الاعتداءات التي تقوم بها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران على الشعب اليمني الشقيق ودول المنطقة، بما في ذلك التهديدات التي تشكلها الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار”.