صور.. صحة مكة تعزز مفهوم التوازن الغذائي بفعالية تغذية الشباب والنشء

الأربعاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٥:٣٨ مساءً
صور.. صحة مكة تعزز مفهوم التوازن الغذائي بفعالية تغذية الشباب والنشء

افتتح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل حمزة مطير صباح اليوم، فعاليات اليوم العالمي للتغذية تحت شعار تغذية النشء والشباب بالتعاون مع قسم التواصل الداخلي وإدارة التواصل والعلاقات والتوعية الصحية بصحة مكة، وكلية العلوم الطبية التطبيقية وعدد من الجهات الخارجية والأقسام الداخلية بالمستشفى.

وأكد الدكتور وائل حمزة مطير في كلمته أن الاحتفال باليوم العالمي للتغذية هو دليل على أهمية تفاعل صحة مكة المكرمة مع جميع المناسبات العالمية ذات العلاقة التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي وتثقيف الفرد والمجتمع بأهمية المحافظة على صحته من خلال الغذاء الصحي وممارسة الأنشطة الرياضية لبناء جيل واع سليم العقل والبدن خال من أمراض السمنة وسوء التغذية.

فيما ذكر مدير مستشفى النور التخصصي الدكتور فواز الجهني أن هذه الفعالية أتت بالتزامن مع اليوم العالمي للتغذية لتعزيز مفهوم الغذاء السليم وتوعية النشء بأهمية المحافظة صحة أجسادهم من خلال ما يتناولونه من الوجبات الغذائية المتنوعة التي تحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم بالإضافة إلى زيادة النشاط البدني من خلال ممارسة الرياضة للحافظ على الوزن ومحاربة الأمراض وطرد السموم، ولمساعدتهم لفهم وتحديد التغذية السليمة في مرحلة الشباب.

من جانبها أوضحت مديرة إدارة التغذية نسرين الباز، أن الفعالية استهدفت مختلف شرائح المجتمع إضافة إلى منسوبي صحة مكة المكرمة والمهتمين والعاملين بمجال التربية الرياضية والتغذية الصحية من الشركات والأندية الرياضية.

وأبانت الباز أن الفعالية تخللها جلستان تحويان محاضرات توعوية تثقيفية للحضور يلقيهما نخبة من الأطباء والطبيبات والمختصين في التغذية وأمراض السمنة منها ( سمنة الأطفال أسبابها وطرق الوقاية منها وعلاجها، طاقة الإنسان بين الصحة والمرض، أنماط الحياة لدى النشء ورؤية٢٠٣٠، كيف أخطط وجبتي…) لتزويد الحضور بمبادئ تغذية الجيل الصاعد، وتوضيح الآثار الضارة لبعض المكملات الغذائية، وتوضيح طبيعة العناصر الغذائية المهمة للشباب والنشء.

وفي ختام الفعالية تم تكريم الجهات المشاركة ثم افتتح المعرض التوعوي المصاحب للفعالية حيث تجول مطير في جميع أركانه برفقة مسؤولي المستشفى للاستماع إلى شرح الجهات المشاركة للأدوار التي تؤديها كل جهة، لتوعية المجتمع بأضرار الغذاء غير الصحي ونشر ثقافة الغذاء السليم والمتوازن.