طلب الأندية مرفوض

السبت ١٠ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٧:٤٦ مساءً
طلب الأندية مرفوض

جاء قرار لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، باستمرار بعض مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بمثابة تأكيد واضح أن الدوري لن يتم إيقافه أثناء بطولة كأس أمم آسيا 2019، والتي تُقام مطلع العام المقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت أندية الأهلي والهلال وأحد طالبت بإيقاف بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين خلال البطولة الآسيوية، خاصة أن الأهلي والهلال سيكونان الأكثر تضررًا؛ بسبب تواجد عدد كبير من لاعبي الفريقين مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.

وكان قرار لجنة المسابقات في اتحاد القدم هو استمرار إقامة مباريات الجولتين الخامسة عشرة والسادسة عشرة في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في المواعيد المحددة سابقًا.

كما سيتم إقامة مباريات الدور التمهيدي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في الفترة من الأول من يناير حتى الخامس من يناير، ثم سيُقام دور الـ32 في الفترة من السابع عشر وحتى العشرين من شهر يناير.

أما مباريات دور الستة عشر فستقام خلال الفترة من السادس والعشرين من يناير حتى التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

يذكر أن سعود الحربي رئيس مجلس إدارة نادي أحد كان أعرب عن رغبته بإيقاف الدوري السعودي بشكل مؤقت حتى نهاية بطولة كأس أمم آسيا؛ حتى تكون فرصة لنادي أحد للإعداد بشكل جيد لباقي مباريات الدوري.