في يوم اللطف العالمي .. كيف تعتلي عرش القلوب؟

الثلاثاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٣:٣٣ مساءً
في يوم اللطف العالمي .. كيف تعتلي عرش القلوب؟

تحتفل العديد من دول العالم هذا اليوم بمناسبة يوم اللطف العالمي الذي يوافق الـ13 من نوفمبر من كل عام من خلال أنشطة تدعو إلى التسامح واللطف والابتسام.

يوم اللطف العالمي تم الاحتفال به لأول مرة في 1998 من قبل منظمة Worldnessness ، وهي ائتلاف من المنظمات غير الحكومية اللطيفة.
من بين الدول التي تحتفل بمناسبة يوم اللطف العالمي، كندا واليابان وأستراليا ونيجيريا والإمارات العربية المتحدة، وفي عام 2009 ، احتفلت سنغافورة والهند وإيطاليا بهذا اليوم للمرة الأولى.
وانضمت العديد من الدول الأوروبية من بينها 
المملكة المتحدة للمحتفلين بمناسبة يوم اللطف العالمي حيث تم اعتماده في التقويم المدرسي كإجازة في بريطانيا.

الآن زاد عدد الدول التي تحيي مناسبة يوم اللطف العالمي بشكل كبير، فيما لا تزال المطالبات بأن تعممه الأمم المتحدة ليصبح يومًا رسميًا في كل دول العالم.

يوم اللطف العالمي هو مناسبة لتسليط الضوء على الأعمال الجيدة في المجتمع مع التركيز على الطاقة الإيجابية والجانب المشترك من اللطف الذي يربط بين الناس.
اللطف هو جزء أساسي من الحالة الإنسانية التي تواجه كل يوم العديد من الأخبار عن المشاكل السياسية والقضايا الاجتماعية والحروب وغيرها وفي هذا اليوم يتم تبادل البطاقات التي تتضمن المشاعر اللطيفة كما يتطوع العديد من الأشخاص بالقيام بالأعمال اللطيفة للآخرين.

وهناك العديد من الأعمال التي يمكن القيام بها في يوم اللطف العالمي بدءًا من الابتسامة الحسنة التي يمكن توزيعها على من تعرف ومن لا تعرف وانتهاءً بتقديم مساعدات مالية أو التطوع في أنشطة اجتماعية لدعم الفئات التي تحتاج إلى المساندة.