قائمة عشاء زعماء دول مجموعة العشرين بعد حفل مسرح كولون

الخميس ٢٩ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٧:٤٥ مساءً
قائمة عشاء زعماء دول مجموعة العشرين بعد حفل مسرح كولون

رغم مرور قرابة 8 عقود على افتتاحه، إلا أن مسرح كولون، أحد أهم معالم الأرجنتين، سوف يشهد غداً حدثاً فريداً واستثنائياً حين يحضره زعماء مجموعة العشرين المشاركين في القمة الثانية عشرة.

وستبدأ الفعالية في السادسة من مساء الجمعة بتوقيت الأرجنتين، حيث سيبدأ توافد الضيوف والوفود المرافقة لهم على القاعة الرئيسية، وبعد التقاط الصور التذكارية، سيشاهدون عرضاً بعنوان Argentum وهو عرض من إخراج ريكي باشوس، وثمرة عملية إبداعية طويلة، يضم 84 راقصاً و75 موسيقياً وفناناً يجسدون في لوحة استعراضية تاريخ الأرجنتين ومسيرتها.

قائمة عشاء الضيوف

وبعد الحفل سينعم الضيوف بتناول وجبة العشاء في القاعة الذهبية في المسرح وهي قاعة للحفلات تُستخدم في المعارض والمؤتمرات وتشمل قائمة الطعام الأطباق الأرجنتينية التقليدية وعدداً من الأطباق من الدول الأخرى حول العالم.

والمعروف أن مسرح كولون، أو تياترو كولون، هو دار الأوبرا الرئيسيّة في بوينس أيرس ويُعتبر هذا المسرح، الذي تم افتتاحه في عام 1908، من بين أفضل خمسة مسارح في العالم. كما تم تصنيفه ليحتل المركز الثالث كأفضل دار أوبرا في العالم وفقاً لمؤسسة ناشونال جيوغرافيك.

يحوي مبنى دار الأوبرا هذا على ما يقرب من 2،500 مقعد، وقاعة تستوعب 1،000 شخص. ويُعتبر اليوم من المعالم المعماريّة لبوينس أيرس، ومن نقاط الجذب السياحي المهمّة فيها.

القمة الأولى في أمريكا الجنوبية

تعتبر قمة مجموعة العشرين التي تستضيفها العاصمة بوينس آيرس هي القمة الثانية عشرة في تاريخ قمم المجموعة والأولى في تاريخ قارة أمريكا الجنوبية حيث لم يسبق لها أن عقدت في هذه القارة.

وسيشارك في قمة العشرين في الأرجنتين زعماء الدول الأعضاء في المجموعة إضافة إلى بعض القادة الذين سيشاركون كضيوف من عدة دول من بينها البرازيل وتشيلي ورواندا والسنغال وبابوا غينيا الجديدة وهولندا وجامايكا.

والمعروف أن مجموعة G20 أو مجموعة العشرين هو منتدى تأسس سنة 1999 بسبب الأزمات المالية في التسعينات. يمثل هذا المنتدى ثلثي التجارة في العالم وأيضاً يمثل أكثر من 90% من الناتج العالمي الخام.

تهدف مجموعة العشرين إلى الجمع الممنهج لدول صناعية ومتقدمة مهمة بغية نقاش قضايا أساسية في الاقتصاد العالمي.