قصة صعود هيذر نويرت من مراسلة إلى صاحبة أكبر منصب دبلوماسي في أميركا

الجمعة ٢ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٣:٠١ مساءً
قصة صعود هيذر نويرت من مراسلة إلى صاحبة أكبر منصب دبلوماسي في أميركا

جاءت هيذر نويرت متحدثة وزارة الخارجية الأميركية، على رأس ترشيحات الرئيس دونالد ترامب لتولي مهام البعثة الدبلوماسية الدائمة لواشنطن في الأمم المتحدة، خلفًا لنيكي هايلي، التي تنتهي ولايتها في هذا المنصب خلال أيام.
هيذر آن نويرت التي ولدت في 27 يناير 1970، هي صحفية أميركية ومسؤولة حكومية تعمل كوكيل وزارة الخارجية للشؤون العامة للدبلوماسية العامة والشؤون العامة منذ 13 مارس 2018، كما أنها تشغل منصب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية منذ 24 أبريل 2017.
نويرت من مواليد روكفورد في ولاية إلينوي، وكان والدها بيتر نويرت مسؤولًا تنفيذيًا في مجال التأمين، ولديها 3 أشقاء هم جوستين وجوناثان ويوسف.
وتلقت نويرت تعليمها في كلية باين مانور في تشيستنوت هيل، ماساتشوستس، ثم جامعة ولاية أريزونا، وبعد ذلك حصلت على درجة البكالوريوس في آداب الاتصالات من كلية ماونت فيرنون للنساء، كما حصلت على درجة الماجستير في الصحافة من جامعة كولومبيا.
وفي عام 1996، كانت نويرت مراسلة لبرنامج الأعمال الأسبوعية الجماعي المشترك First Business، وعملت في الشبكة في الفترة من 1998 إلى 2005، أولا كمساهمة لمدة 3 سنوات، ثم كمراسلة لمدة 4 سنوات.
ومنذ عام 2005 إلى عام 2007، تولت نويرت مناصب في العديد من المؤسسات الإخبارية، بما في ذلك شبكة ABC News كمراسلة عامة، حيث ساهمت في برامج مثل “ABC World News Tonight” و”Good Morning America” و”Nightline”، وتم ترشيحها لجائزة إيمي لعملها في برنامج “حول العالم”.
وخلال عام 2007، عادت نويرت إلى فوكس نيوز كمقدمة مشاركة مع جون جيبسون في برنامج “The Bog Story”.