موعد بدء إنتاج التايفون السعودية

الأحد ١١ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٣:١٢ مساءً
موعد بدء إنتاج التايفون السعودية

أكدت صحيفة الغارديان البريطانية أن التعاون العسكري بين لندن والرياض سيستمر وينمو خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد توقيع الصفقة الخاصة بشراء مقاتلات التايفون البريطانية.
وأوضحت الصحيفة البريطانية أن وفدًا من المملكة سيلتقي نظيره البريطاني خلال المعرض الجوي الدولي في البحرين خلال هذا الأسبوع، مشيرة إلى أن التفاوض بين المملكة وبريطانيا بشأن صفقة التايفون لا يزال مستمرًا، بعد التوقيع على مذكرة النوايا الحسنة في هذا الصدد خلال مارس الماضي.
وساهمت زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لبريطانيا خلال مارس الماضي في الاتفاق بشكل مبدئي مع بريطانيا على شراء 48 طائرة مقاتلة من طراز التايفون الشهير.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن عملية إنتاج الطائرات المقاتلة الخاصة بالصفقة الموقعة بين المملكة وبريطانيا قد تبدأ في مطلع العام المقبل، وذلك ضمن اتفاق يمتد لعدد من السنوات.
وكانت صحيفة التايمز البريطانية، قد أكدت أن الوفد السعودي الذي قاده الأمير محمد بن سلمان الذي زار لندن خلال مارس الماضي، قد ناقش مع نظيره البريطاني عملية توطين عدد من الصناعات العسكرية في المملكة، وهو الأمر الذي يأتي في إطار الخطة الرامية لتصنيع احتياجات السعودية على مستوى التسليح والمعدات على أراضيها.
وقالت الصحيفة البريطانية، في سياق تقرير لها، إن الوفد الذي سافر إلى لندن بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ناقش العديد من الخطط الخاصة بالاستثمارات العسكرية بين الجانبين، مشيرة إلى أن الاجتماعات بين الوفد السعودي ونظيره البريطاني تطرقت إلى هذه الملفات الحيوية.
وأشارت إلى أن الطرفين ناقشا التعاون الاستثماري في مجالات تطوير الأجيال القادمة من الطائرة المقاتلة الشهيرة تايفون، والتي وقَّعت الرياض بالفعل إطاراً للتعاون بشأن شراء المملكة لـ48 من الطائرة المقاتلة الشهيرة، والتي تمتلك بالفعل تواجداً واضحاً داخل ترسانة الأسلحة والمعدات الجوية للمملكة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد ال مسن

    والله ما ضنتي انهم بيخلوننا نصنعها الا بذيك القيمة