موقع حساب المواطن يواصل استقبال طلبات التسجيل

الأحد ١١ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٢:٤٩ مساءً
موقع حساب المواطن يواصل استقبال طلبات التسجيل

بالتزامن مع إيداع الدفعة الثانية عشرة من الدعم في حسابات المستفيدين من حساب المواطن يواصل موقع البرنامج على الإنترنت التسجيل في دورة الدفعة الرابعة عشرة.

وكان حساب المواطن بدأ مع الساعات الأولى من صباح اليوم إيداع الدعم المخصص للدورة الثانية عشرة للمستفيدين المكتملة طلباتهم في ⁧حساب المواطن على أن يستمر الإيداع حتى نهاية اليوم الأحد .
وكان حساب المواطن أعلن أن الدفعة الثالثة عشرة من الدعم ينتهي التقديم فيها صباح اليوم فيما يتم استئناف التقديم في دورة الدفع التالية لمدة شهر.

ويستفيد من الدفعة الثانية عشرة المواطنون المكتملة طلباتهم حتى العاشر من شهر أكتوبر الماضي، فيما تشمل الدفعة الثالثة عشرة المواطنين المكتملة طلباتهم حتى الحادي عشر من شهر نوفمبر الجاري.

ويمكن التسجيل في برنامج حساب المواطن عبر موقع البرنامج على الرابط التالي (هنا).

ويستهدف حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.

ومن الشروط أيضاً للحصول على الدعم أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.