نائب رئيس لجنة التحكيم: تقنية الـ VAR ناجحة في دورينا

الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٥:٤٨ مساءً
نائب رئيس لجنة التحكيم: تقنية الـ VAR ناجحة في دورينا

أشاد نائب رئيس لجنة التحكيم، خليل جلال، بتقنية الـ VAR التي تم تطبيقها في منافسات كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم، مؤكدًا في الوقت ذاته أنها قيد التطوير خلال الفترة الحالية.

وقال نائب رئيس لجنة التحكيم: “تقنية VAR  لا يزال فيها خلل على مستوى العالم.. وهي الآن قيد التطوير.. يجب أن تكون الكاميرات في مواقع أفضل لكي تخدم اللعبة وتساعد الحكم في اتخاذ القرار الصحيح”.

وتابع خليل جلال: “يجب أن يكون النقل لغرفة الـ VAR يعتمد على الفايبر وليس على النقل التلفزيوني.. مقيم الفيديو لا يتخذ أي قرار بل يطلب من الحكم الرجوع للكاميرا واتخاذ القرار .. ولا يبت إلا في بعض الحالات مثل تكرار البطاقة لنفس اللاعب”.

وأضاف خليل جلال خلال تصريحاته لإذاعة “يو إف إم”، قائلًا: “يمنع على حكم الساحة إعادة الأخطاء مثل لمس الكرة باليد بالبطيء ويجب أن يشاهدها باللقطة الطبيعية حتى لا يتأثر حكمه”.

وواصل: “في قانون اللعبة .. ينذر اللاعب الذي يطلب من الحكم الرجوع للـVAR  لا يحق لأحد أن يطلب من الحكم العودة لها إلا أحد المساعدين.. وتقنية الـ VAR ناجحة في دورينا وأنا راض تماماً عن أدائها حتى الآن ومشاكلها لا تزال موجودة في العالم كله”.

واختتم نائب رئيس لجنة التحكيم تصريحاته الإذاعية قائلًا: “اختيارات كلاتنبيرغ للحكام مميزة جدًا.. وحضور الحكام كان ممتازًا وكأنهم موجودون في بطولات قوية”.