هل يؤثر إيقاف الخدمات على دعم حساب المواطن ؟

الإثنين ١٢ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٨:٢٢ مساءً
هل يؤثر إيقاف الخدمات على دعم حساب المواطن ؟

تساءل مواطن بشأن إمكانية سحب مبلغ الدعم الخاص ببرنامج حساب المواطن عبر حسابه البنكي في حال صدر إيقاف خدمات له.

وأجاب حساب المواطن على الاستفسار بالقول: إنه في حال وجود إيقاف خدمات على الحساب، وكان الشخص مستحقًّا للدعم يمكنه التوجه إلى البنك للاستفادة من مبلغ الدعم الخاص بالبرنامج.

وتم صباح أمس الأحد إيداع الدعم المخصص للدورة الثانية عشرة للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن وسيستمر حتى نهاية اليوم.

وأكد حساب المواطن في وقت سابق أن فرق التكلفة في أسعار الوقود والكهرباء وضريبة القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات ستتم تغطيتها من خلال الدعم المقدم في برنامج حساب المواطن، لافتًا إلى أن هدف البرنامج خدمة الأسر والأفراد المستحقين لتخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية، مشيرًا إلى أن التسجيل متاح على مدار السنة للتقديم والاستفادة من الدعم المقدم للمواطنين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق.

ويستهدف برنامج حساب المواطن، تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة. وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

إيقاف الخدمات يؤرق الجميع:

وقبل يومين، طالب مواطنون ومقيمون مجلس الشورى بالتدخل لوقف قرار إيقاف الخدمات بعد أن تحول من وسيلة ضغط لسداد الحقوق إلى عقاب جماعي على فعل فردي.

وأصبح إيقاف الخدمات الحكومية يشكل ضررًا على الناس في الحياة اليومية، خاصة وأن بعض الجهات توسعت في قرار إيقاف الخدمات ليصل إلى التعدي على المتضرر نفسه وأسرته وتجارته؛ مما كبد العديد من الناس الخسائر.

وطالب مواطنون بتقنين إيقاف الخدمات بشكل مدروس؛ حتى لا تفسد مصالح الشخص والمرتبطين به من عائلته وعمال وموظفين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    في حسابي 7000الف بطاقتي منتهية مقدر اسحب حساب المواطن