100 فنان يتنافسون في معرض الفن عطاء
نظمته جامعة الأمير سلطان

100 فنان يتنافسون في معرض الفن عطاء

الساعة 6:59 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
100 فنان يتنافسون في معرض الفن عطاء
المواطن - الرياض

برعاية صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف، رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان، وضمن أنشطة الجامعة لخدمة المجتمع، افتتح سعادة الدكتور أحمد بن صالح اليماني مدير الجامعة المعرض الخيري “الفن عطاء” في دورته الثالثة، الذي نظمه نادي نماء الطلابي بإشراف عمادة شؤون الطلاب.

وعقب افتتاح المعرض الذي أقيم بالبهو الرئيسي بمبنى السنة التحضيرية بقسم البنين، قال الدكتور أحمد بن صالح اليماني مدير الجامعة: إن جامعة الأمير سلطان بالإضافة إلى رسالتها الأكاديمية والبحثية تولي اهتمامًا كبيرًا لمهمتها الثالثة التي ترى أنها لا تقل أهمية وهي خدمة المجتمع، تعبيرًا عن رد الجميل للمجتمع الذي شارك في انطلاقة هذه الجامعة من بدايتها، مشيرًا إلى أن جامعة الأمير سلطان من المجتمع وتعود للمجتمع.

وأضاف اليماني أن هذه الرسالة تشبع بها الجميع بمن فيهم الطلاب، مدللًا على ذلك بالأنشطة العديدة والأعمال التطوعية المختلفة التي ينفذها الطلاب عبر الأندية الطلابية الموجودة بالجامعة، ومشيرًا إلى أن الطلاب دائمًا لديهم حوافز قوية وعلى سبيل المثال لديهم نادي نماء الطلابي الذي نظم هذا المعرض “الفن عطاء بدورته الثالثة”، مقدمًا شكره لجميع الرعاة والداعمين لهذا المعرض.

وكان المعرض قد افتتح أبوابه للزوار من داخل الجامعة وخارجها من يوم الخميس الماضي وحتى اليوم السبت وكان الدخول فيه مجانًا للعائلات. وضم المعرض أعمالًا فنية متنوعة لكوكبة من الفنانين التشكيليين المعروفين من محترفين وهواة يتجاوز عددها 100 عمل فني، تتضمن لوحات ورسومات وأعمالًا نحتية وغيرها من الأعمال الفنية التي تم انتقاؤها من قبل لجنة تقييم مختصة مع مراعاة تقاليد المجتمع وثقافته، كما وُجدت نخبة من الفنانين السعوديين.

وتولى عدد من الجهات رعاية المعرض من بينها الراعي الرسمي جامعة الأمير سلطان ومنظم المعرض نادي نماء الطلابي وشريك التوصيل الحصري كاريدج وشريك الضيافة مياه قطاف، وكان شريك النجاح من نصيب نادي الفنون، وشريك الإبداع قرافيتي والراعي الإعلامي ديستيشن رياض ورياض تريندز وراعي التسويق عين الرياض.

من جهته صرح الدكتور عبدالله بن صغير الحسيني عميد شؤون الطلاب قائلًا: المعرض جمع بين المواهب والعمل الخيري في صالة أكاديمية بجامعة الأمير سلطان، ويطيب لي أن أشكر فريق العمل من طلاب وطالبات الجامعة الذين أثبتوا جدارتهم وتنظيمهم للفعالية باحترافية كبيرة، وهذه المرة هي الثالثة إذ أقيم في العام الماضي الفن عطاء 2 وكان ريعه بالكامل لصالح جمعية سند. وهدف هذا النادي من إقامة هذه المعارض هو إيصال رسالة فحواها أن الفن عطاء.

بدوره قال يزيد الشهري رئيس فريق نماء التطوعي بجامعة الأمير سلطان الجهة المنظمة: نسعى إلى دعم مواهب الفنانين السعوديين، خاصة الشباب، بالإضافة إلى توظيف الإبداع للعمل الخيري والإنساني من خلال إتاحة الفرصة للفنانين للإسهام في خدمة المجتمع عبر مواهبهم وإبداعاتهم الفنية.

وأضاف أن المعرض أستضاف نخبة من الفنانين، للإجابة عن أسئلة الزوار وممارسة بعض مواهبهم الفنية مباشرة أمام الجمهور طوال أيام المعرض الثلاثة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :